الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

"أسود ملون" يودّع السينمات بعد 3 أسابيع.. هل بيومي فؤاد السبب؟

فيلم اسود ملون

فيلم اسود ملون

شيماء رستم

A A

سرعان ما تمت إزالة فيلم "أسود ملون" من دور العرض بالسينمات بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط من طرحه في أول أيام عيد الفطر. 

إيرادات فيلم أسود ملون

الفيلم لم يحقق سوى 2 مليون و255 ألف و522 جنيه في إيراداته خلال تلك الفترة، محتلًا المرتبة الأخيرة في قائمة إيرادات شباك التذاكر خلال تلك الفترة.

إيرادات أفلام عيد الفطر 

حصد فيلم "شقو" خلال 3 أسابيع على 59,510,101 مليون جنيه، بينما حصد فيلم "فاصل من اللحظات السعيدة" على 44,100,621 مليون جنيه، وفيلم "عالماشي" على 11,359,106 مليون جنيه.

أسباب فشل “أسود ملون” 

وتساءل البعض عن سبب تراجع فيلم "أسود ملون" ووجوده في ذيل قائمة إيرادات شباك التذاكر، وهل السبب يعود إلى بطل الفيلم ذاته بيومي فؤاد؟ وما إذا كانت الفجوة بينه وبين الجمهور لم تلتئم بعد أزمة تصريحاته ضد محمد سلام في موسم الرياض في أكتوبر الماضي، وهل الجمهور لم يغفر بعد خطأ بيومي فؤاد رغم دفاعه عن نفسه في برنامج "حبر سري" في رمضان مع الإعلامية أسما إبراهيم؟

آراء النقاد عن فشل فيلم "أسود ملون"

وكان هناك عددا من النقاد من يدعم فكرة أن بطل العمل له يد بشكل مباشر أو غير مباشر بفشل العمل، وآخرون يجدون أن سبب الفشل هو مشاكل فنية ولا يد لبيومي فؤاد في ذلك الأمر.

هل بسبب محمد سلام بين مؤيد ومعارض؟

 قال الناقد الفني طارق الشناوي، لـ"تليجراف مصر" إن فيلم "أسود ملون" في ذيل قائمة إيرادات شباك التذاكر، لأسباب فنية بحتة ولها علاقة بمحتوى العمل، وليس بسبب بيومي فؤاد أو تصريحاته ضد محمد سلام.

وأكد الشناوي أن بيومي فؤاد يشارك أيضا في فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، لذا ليس هناك مقاطعة لأعمال بيومي فؤاد.

بينما اختلفت الناقدة ماجدة خير الله في وجهة النظر مع الناقد طارق الشناوي، موضحة أن هناك علاقة بوجود بيومي فؤاد، بطل فيلم" أسود ملون"، لأنه أثار غضب الجمهور والعامة في ظل أزمة راهنة كأزمة غزة.

وأكدت ماجدة خير الله، أن الأمر ليس بسبب خلافه أو هجومه على محمد سلام، لكن بسبب حديثه وتعمد تسليط الضوء على موقف انسحاب سلام، بل أيضا حديثه كان به شيئا من التقليل من قيمة الفن المصري.

وتابعت، أن فيلم "أسود ملون" أيضا ضعيف من نواحٍ فنية أيضًا، لكن من الأرقام التي نشهدها هناك مقاطعة وغضب واضح من الجمهور لا يمكن تجاهله.

search