الأحد، 07 يوليو 2024

04:02 ص

عيدية السيسي للعمال: زيادة "أدنى الإعانات" لـ1500 جنيه

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، لعقد مزيد من جلسات الحوار، بين أطراف العمل الثلاثة (الحكومة وأصحاب العمل والعمال)، تُناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات، ومن بينها مشروع قانون العمل، لتوفير الحماية الحقيقية لحقوق العمال.

وخلال كلمته بمناسبة عيد العمال أعلن عدة توجيهات أبرزها زيادة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمّال من 600 إلى 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

وشملت التوجيهات أيضًا سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لمناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن، تمهيدًا لإصداره.

وقيام وزارة العمل بتنمية دورها في تنمية مهارات الموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل والاستمرار في التطوير المهني، وإنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على مهارات العمل العالمية المطلوبة، واستمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل، وتأمين بيئة العمل بين أصحاب العمل والعمال، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وزيادة تمكين المرأة في سوق العمل.

احتفالية عيد العمال

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مقر احتفالية عيد العمال بمجمع “هاير مصر” الصناعي الصديق للبيئة، بمدينة العاشر من رمضان.

وشهد السيسي احتفالية عيد العمال، بحضور عدد كبير من المواطنين، والمسؤولين وكبار رجال الدولة. وقال في صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، "أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمّال مصر في عيدهم، هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به".

وأضاف "بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية".

وهنأت قرينة رئيس الجمهورية، السيدة انتصار السيسي، عمال مصر بعيدهم، قائلة “في عيد العمّال، أتوّجه بالشكر والتقدير لكل الأيادي التي تبني وتعمل بلا كلل، وتسخّر جهدها وعزمها لبناء كل شبر في الوطن”.

search