الأحد، 07 يوليو 2024

04:59 ص

"مش عاوزين حجج".. السيسي يتفاوض مع مدبولي بشأن إعانات العمال

مدبولي ووزير العمل

مدبولي ووزير العمل

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا “والله يا دكتور مدبولي محتاجين نضيف دعم للصندوق، وكل ما هتزيد هتكون الإعانات أكبر، ومش عارف رأيك إيه، الميكروفون أهو ومش عاوزين حجج”.

ورد مدبولي، على الرئيس السيسي، خلال احتفالية عيد العمال، التي أقيمت قبل قليل، قائلًا “إن الصندوق من لحظة إنشائه في البنك المركزي ويدر عوائد جيدة، وكان يتم صرف منح للعمالة غير المنتظمة في وقت كورونا بواسطته، وأثناء التحديات التي كانت تواجه السياحة في مصر كان الصندوق هو الداعم الأساسي للفنادق والمنشآت السياحية.”

وأضاف مدبولي “نزود اللي حضرتك تقول عليه يا ريس، 5 مليار تمام؟".

وتساءل السيسي “والحد الأدنى للإعانات الخاص بالعمال هيفضل 1000 جنيه برضو؟”.

وأجاب مدبولي “ممكن نخليه 1500 جنيه يا ريس”.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي درعًا تذكاريًا من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد جبران.

وقال جبران، خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي “أتقدم باسمي واسم اتحاد العمال لنقابات عمال مصر بدرع تذكاري، شكرًا يا ريس”.

احتفالية عيد العمال

وقال وزير العمل، حسن شحاتة، إن عمّال مصر يتعهدون بمواصلة العمل لبناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لترسيخ قواعد البناء الاجتماعي، وخلق بيئة عمل يشارك فيها أصحاب أعمال وعمّال.

وأضاف شحاتة، خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي، أن الوزارة حرصت على خفض معدلات البطالة، مع كافة جهات الدولة، من خلال إقامة العديد من الملتقيات، والتنسيق مع القطاع الخاص، لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل، وتوفير فرص عمل عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في الخارج.

وأكد أن الوزارة مستمرة في سياسية الحصر والتدريب لتوفير فرص عمل لذوي الهمم، مشيرًا إلى إطلاق مشروع "مهني 2030"، الذي يهدف للارتقاء بالمستوى المهني للشباب من خلال التدريب، واعتماد البرامج التدريبية الدولية الحديثة، مؤكدًا أن هدف المشروع الوصول إلى مليون متدرب سنويًا.

search