الأحد، 07 يوليو 2024

03:21 ص

ضبط عصابة تنصب على المواطنين بتطبيقات إلكترونية في القليوبية

النصب من خلال التطبيقات الإلكترونية - تعبيرية

النصب من خلال التطبيقات الإلكترونية - تعبيرية

محمد علي

A A
سفاح التجمع

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عصابة تمارس النصب على المواطنين من خلال تطبيقات إلكترونية، وبلغت حصيلة عمليات النصب التي ارتكبوها حوالي مليون جنيه.

نصب واحتيال

تفاصيل تلك الواقعة كشفتها وزارة الداخلية في بيان لها، حيث أبلغ عدد من المواطنين مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، بتضررهم من سيدتين وعامل بمقهى وموظف بالمعاش، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت مليون و5 آلاف جنيه قاموا بتحويلها عبر أحد التطبيقات نظير التحصل على بطاقات هدايا (بطاقات خصم مسبقة الدفع) تمكنهم من إجراء عمليات شراء عبر المواقع الإلكترونية والمتاجر المعتمدة، وعدم إيفائهم بتسليم تلك الكروت أو رد المبالغ.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كيان تعليمي وهمي

وفي واقعة نصب أخرى وقعت قبل أيام، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، شخصًا في محافظة سوهاج، لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص" واتخاذه مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وتنظيم دورات تدريبية.

المتهم يمنح المواطنين شهادات "مزورة" ويوهمهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى “على خلاف الحقيقة”.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهم على عدد من شهادات اجتياز الدورات التدريبية منسوبة للأكاديمية، وعدد من الكتب مجهولة المصدر تحوي موادا يتم تدريسها للمتدربين وماكينة أختام لذات الجهة وحاسب آلي، وبفحصه تبين احتواؤه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، واتُخذت الإجراءات القانونية حياله.

search