الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:23 ص

القروش أصبحت ملايين.. خطأ حسابي يحوّل مطلقة إلى مليونيرة بقنا

أرشيفية

أرشيفية

إبراهيم زايد- داليا أشرف

A A

في غمضة عين وبموجب حكم قضائي، دخلت سلوى محكمة نجع حمادي لشؤون الأسرة بمحافظة قنا لتحصل على قيمة قائمة المنقولات الزوجية من طليقها، قبل أن تغادر قاعة المحكمة وهي تحمل لقب “مليونيرة” يحق لها الحصول على 24 مليونًا و254 ألفًا و465 جنيهًا، والزوج ملزم بدفع المبلغ!

القائمة المليونية

القصة بدأت عندما طالبت “سلوى.ف” عبر دعوى قضائية بإلزام المدعى عليه طليقها "جمال.و"، بدفع قيمة المنقولات الخاصة بجهازها، وأن يؤدي لها قيمة المصوغات الذهبية الثابتة بالقائمة بفرق السعر الجديد، والذي بالتأكيد لم يصل لهذا الرقم المبالغ فيه، فكان المبلغ الأصلي قيمته 242 ألف و 544 جنيه و65 قرشًا.

خطأ في الكتابة

لكن إسماعيل السلاوي المحامي بالنقض في نجع حمادي، كشف لـ"تليجراف مصر"، أن الملايين التي حصلت عليها "سلوى" بحكم القاضي ما هي إلا خطأ سكرتير الجلسة في الكتابة، إذ غفل عن وضع العلامة العشرية الخاصة بالقروش، بالتالي تم حساب الـ 65 قرشًا على أنها تكملة المبلغ المكتوب بالجنيهات.

ووفقًا للسلاوي، فإن الحكم يعتبر ساريًا طالما وقّع عليه القاضي، حيث إن سكرتير الجلسة لم يضع علامة الفاصلة بعد الصفرين، لذلك زاد المبلغ إلى ما أكثر من 24 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم تصحيح المبلغ الضخم في الاستئناف.

إلزام الزوج بدفع قيمة المنقولات

وإلزام الزوج بالدفع يستند إلى القانون، لأن السيدة المليونيرة "سلوى" كانت زوجة المدعى عليه بصحيح العقد الشرعي، ودخل بها، بعد أن زفت إليه على مرأى عائلة الاثنين وأصدقائهم، وزفت إليه بمنقولاتها الزوجية وبحوزتها مصاغها الذهبي، كل ذلك يتم إثباته بقائمة منقولات موقع عليها من قبل المدعى عليه، وبشهادة شهود، بما يفيد استلامه القائمة بصفة الأمانة والتعهد بردها وقت الطلب.

جدير بالذكر أن المدعية حصلت على الحكم برد قائمة المنقولات تحت رقم 1314 لعام 2024، بمحكمة الأسرة بنجع حمادي، والذي يقضى بإلزام المدعى عليه "جمال.و" بأن يؤدي لزوجته قيمة المنقولات محل الدعوى، وكذا المصاغ بسعره الحالي، المبينين بقائمة منقولاتها، والتي بلغت في الأوراق الحالية 24 مليونًا و250 ألف جنيه.

search