السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

في يوم مولدها.. شارلوت ابنة الـ9 ولية العهد الثالثة

وكالات

A A

نشر الأمير وليام وزوجته كيت، صورة جديدة لابنتهما الأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها التاسع الذي يصادف اليوم الخميس.

ابتسامة بريئة

الصورة التي التقطتها الأميرة ويلز في الأيام الأخيرة تظهر شارلوت، الابنة الثانية للثنائي، وهي تبتسم بسعادة في حديقة منزلهما في وندسو، مرتدية تنورة جينز، وبلوفر باللون "الكحلي"، ومن فوقه جاكيت أحمر قاتم "نبيتي".

أطيب الأمنيات

الزوجان نشرا عبر حسابهما على موقع "إكس"، "نتمنى للأميرة شارلوت عيد ميلادًا سعيدًا، نقدر كل الرسائل الطيبة التي وصلتنا اليوم".

الولع بالتصوير

تجسد الصور التي تلتقطها كيت، المولعة بالتصوير، تقليدا معمولا في قصر كنزنجتون في لندن، حيث يُحتفل بها في المناسبات العائلية وأعياد الميلاد الأخرى.

الأميرة شارلوت

تحتل الأميرة شارلوت المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش البريطاني، بعد والدها الأمير وليام، الذي أصبح وليا للعهد، وأخاها الأكبر جورج، البالغ من العمر تسع سنوات.

أما أخوها الأصغر، لويس، فيحتل المرتبة الرابعة في الترتيب.

تعديل القوانين

قبل مطلع عام 2013، كان القانون البريطاني يمنح الأبناء الذكور الأسبقية في ولاية العهد على أخواتهم الإناث الأكبر سنا، وهذه القاعدة استمرت لقرون طويلة، ولولا تغيير الحكومة في ذلك الوقت، لما كانت الأميرة شارلوت في الوقت الحالي على قائمة ولاية العرش، بل كان الأمير الصغير لويس من المتوقع أن يكون في مكانها.

قانون العهد للأسر المالكة 

انتهت هذه القاعدة التقليدية من خلال تعديل القانون، حيث تم تمرير قانون العهد للأسر المالكة عام 2013، هذا القانون قضى على التمييز ضد الإناث بخصوص ولاية العهد، مما يعني أن الابنة الكبرى للعائلة الملكية البريطانية الحالية تحمل فرصة متساوية لتولي العرش كأي ابن ذكر.

من هي الأميرة شارلوت

الأنثى الوحيدة للأمير وليام وزوجته كيت، دوقة كامبريدج، وُلِدَت في الثاني من مايو عام 2015، وبعد يومين من ولادتها، أعلن قصر كنزينجتون اسمها، شارلوت إليزابيث ديانا.

بعد هذا الإعلان، أصبح اللقب الرسمي للأميرة هو “السمو الملكي الأميرة شارلوت، أميرة كامبريدج”، وتزامناً مع هذا الحدث، ارتقت شارلوت إلى المرتبة الثالثة في ترتيب الوصول إلى العرش البريطاني.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search