الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:17 ص

"بيأدب زمايله".. القبض على "محرض" مشاجرة جامعة الأهرام الكندية

جامعة الأهرام الكندية

جامعة الأهرام الكندية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على المحرض والمتهم الرئيسي في مشاجرة طلاب داخل جامعة الأهرام الكندية، بسبب مضايقة طالبة.

ودلت التحريات أن المحرض المقبوض عليه استعان بطالبين من خارج الجامعة للتعدي على زملائه و"تأديبهم" على منعه من مضايقة زميلتهم، حسب التحريات، واشتبك معهم في مشاجرة عنيفة كسر خلالها لوح زجاجي بأحد الأبواب.

مشاجرة حامية بين طلاب في جامعة الأهرام الكندية 

وكانت نشبت مشاجرة بين طلاب في جامعة الأهرام الكندية بمنطقة أكتوبر، تحطم خلالها زجاج الأبواب، بسبب تحرش طالب بفتاة، ثم استعان بأصدقائه للتعدي على آخرين منعوه من مضايقتها.

وتلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالجيزة، اللواء هاني شعراوي، يفيد نشوب مشاجرة عنيفة داخل جامعة الأهرام الكندية بمنطقة أكتوبر، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين نشوب مشاجرة بين طالبين بنفس الجامعة، وطالب ثالث في كلية الصيدلة في جامعة خاصة أخرى، وطالب رابع في تجارة حلوان، وتم القبض عليهم.

وجاء في تحريات الشرطة أن المشاجرة تسببت في تحطم زجاج أحد الأبواب، وأن طالبا اسمه معاذ ضايق زميلة لهم، ولما منعوه، استعان بطالبي الصيدلة والتجارة للتعدي عليهم.

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان وتفريع كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

محاولة قتل في “طب”

وفي سياق أخر، علقت إدارة كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، على واقعة اعتداء أحد الطلبة على زميلة له، ومحاولته إنهاء حياتها داخل الحرم الجامعي.

وقالت إدارة الكلية في بيان لها إن الاعتداء وقع في ساحة مستشفيات جامعة الزقازيق، وإن أمن المستشفى تدخل على وجه السرعة، وأنقذ الطالبة من الموت وهي بحالة جيدة ومستقرة.

وجاء في بيان الكلية "نتج عن الحادث جرح سطحي بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى وقد تمت الإجراءات الطبية اللازمة بمستشفيات جامعة الزقازيق والطالبة في حالة مستقرة وفي كامل وعيها بغرفتها بمستشفيات جامعة الزقازيق وباشرت النيابة التحقيقات".

سبب الواقعة

وكانت مديرية أمن الشرقية تلقت بلاغًا يفيد بتعدي طالب بكلية الطب جامعة الزقازيق على زميلته بالفرقة الرابعة، بعدما بلغه أن الطالبة تمت خطبتها، فيما أفاد أحد أصدقاء الشاب أنه كان يود خطبتها بعد زمالة دامت 4 سنوات فضلًا عن كونه من أهل قريتها وكان قد تقدم لخطبتها أكثر من 3 مرات إلا أن والدها رفض الخطبة.

وقال صديق للجاني: “ما أن علم صديقي بخطبة الفتاة جن جنونه واستوقفها داخل مستشفى الزقازيق الجامعي ليسألها ثم تفاجأ الجميع بأنه انهال عليها وأحدث بها الإصابات”.

في سياق متصل، كانت غرفة الطالبة الضحية قد شهدت تواجدًا أمنيًا كثيفًا، فيما اطمأن على صحتها عميد كلية الطب ورئيس الجامعة وعدد كبير من المسؤولين.

search