السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: انخفاض في الأسعار بين 10 و25%

الأجهزة الكهربائية

الأجهزة الكهربائية

أحمد شوقي

A A

قال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، جورج زكريا، إن الغرف التجارية عقدت اجتماعًا لتقليل أسعار الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية وبعض الصناعات الأخرى.

استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية

وتابع زكريا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي الدكتور شادي الزيات، أنه بعد صفقة “رأس الحكمة”، تم التواصل مع بعض الشركات لتقليل أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية ما بين 10 و25%.

وأوضح رئيس الشعبة أن هناك استقرارًا في أسعار السلع والأجهزة الكهربائية والأمور مستقرة بالنسبة إلى التاجر والمُصنِّع والمستهلك، خاصة بعد فترة الركود في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع منذ بداية فبراير الماضي.

المتحكم في السعر

وأشار جورج زكريا إلى أن المتحكم في سعر الأجهزة الكهربائية هو المُصنّع وليس التاجر، وحاليًا لا يوجد ظاهرة “الأوفر برايس”.

وأوضح أن بعض المواطنين لجأ لشراء الأجهزة الكهربائية وتخزينها، ما ساهم في رفع الأسعار، وقال “المستهلك اشترى أجهزة وخزنها من عام 2023 إلى 2026 و2027، وأن قلق المواطن من ارتفاع الأسعار أدى إلى زيادة الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية”.

استقرار في أسعار التكييفات

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية “هناك استقرار في أسعار التكييفات، ومن الممكن أن تقوم بعض الشركات المصنِّعة بعمل خصومات وعروض”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search