الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:44 ص

الأهلي يعلن خطوة عاجلة قبل تصعيد أزمة الشيبي والشحات دوليا

حسيت يقبل رأس الشيبي

حسيت يقبل رأس الشيبي

عبدالمنعم الالفى

A A

خاطب النادي الأهلي، ظهر اليوم، اتحاد كرة القدم، يطلب ردا نهائيا وعاجلًا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب  لاعب بيراميدز محمد الشيبي، باللجوء للمحاكم المدنية ورفع دعوى قضائية ضد لاعب النادي حسين الشحات.

وجاء في خطاب الأهلي، أنه سبق وخاطب اتحاد الكرة مرات عديدة لتطبيق اللوائح، الأولى في 7-12-2023، وتلقى النادي حينذاك ردًّا من الاتحاد في 4-1-2024 يؤكد فيه على أن لاعب المنافس “بالفعل” خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة “فيفا”، وأن الجهة المنوطة بالنظر في “الواقعة” التي جاءت ضمن أحداث اللقاء وفقًا لتقرير مراقب المباراة هي لجنة المسابقات التي قامت بدورها وعاقبت حسين الشحات بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، وتمت إحالة اللاعب "الشيبي" إلى لجنة الانضباط بذات التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

بداية الأزمة

بدأت أزمة لاعب بيراميدز محمد الشيبي، ولاعب الأهلي حسين الشحات، بنهاية مباراة الفريقين في الجولة 28 من الدوري الموسم الماضي، والتي انتهت بخسارة الأحمر بثلاثية نظيفة، بمشادة كلامية بين اللاعبين تطورت لاشتباك صفع على إثره لاعب الأهلي مدافع المنتخب المغربي على وجهه.

أرقام حسين الشحات مع الأهلي

خاض الشحات مع الأهلي هذا الموسم 25 مباراة في مختلف المسابقات بإجمالي 1531 دقيقة، ونجح خلالها في تسجيل 9 أهداف، وصنع هدفا واحدا وتلقى بطاقة صفراء.

أرقام محمد الشيبي مع بيراميدز

شارك الشيبي مع بيراميدز في 23 مباراة هذا الموسم، في جميع البطولات، بإجمالي 2036 دقيقة، واستطاع خلالها تسجيل هدفين، وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري

ولم يلتق الفريقان في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بسبب ارتباطات الفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وستقام مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة الـ14 بالدور الأول من دوري نايل، يوم 12 يوليو على ملعب ستاد القاهرة.

search