السبت، 05 أكتوبر 2024

05:15 م

حسن حمدي كشفها.. قصة أنصف فيها "مبارك" الأهلي على الحضري

حسن حمدي

حسن حمدي

عبدالمنعم الالفى

A A

أثارت التصريحات التي أدلي بها حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عصام الحضري، الكثير من الجدل، حيث قال عبر إذاعة “مارينا” الكويتية، إن رئيس النادي الأهلي الأسبق، حسن حمدي، كان ضد عودته من جديد إلى القلعة الحمراء بعد الرحيل، وخوض تجربة احترافية في سويسرا.

وأضاف، "حسن حمدي كان ضد رجوعي للأهلي لذلك أن لا أحبه، لأنه كان يستمع لحديث مانويل جوزيه، المدير الفني الأسطوري للقلعة الحمراء".

وتابع "علاقتي جيدة بالنادي الأهلي وما زلت على تواصل مع الأهلاوية ما عدا مجلس معين، وهو مجلس حسن حمدي، فأنا لا أحبه وعندما كنت أجدد عقدي مع الأهلي لم أحصل على حقوقي، وكنت أعمل وأجتهد من أجل النادي".

وسبق وتحدث الرئيس الأسبق للنادي الأهلي حسن حمدي في برنامج (على مسؤوليتي) مع الإعلامي أحمد موسي في عام 2020، وقال إن عصام الحضري هرب من الفريق دون سابق إنذار، لكنه كان معذورًا لأن الفارق المادي وقتها كان عشرة أضعاف، ولكن لم تتقبل إدارة النادي هذا الأمر وأبلغت الاتحاد الدولي (فيفا) بما حدث، واتخذنا كافة الإجراءات القانونية.

أضاف أن الحضري قام أيضًا بالكثير من الإجراءات القانونية ضد الأهلي وأبلغ الفيفا، وما جعل الحضري يقوي على الهروب هو فوزه في هذا العام -حينها- بلقب أفضل حارس في أفريقيا، وتوُّج ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني، وكلها أمور ساهمت في زيادة طموحات الحضري.

وأشار إلى أن الحضري، شكاه إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، وقال “الأهلي أوقفني وقام بشكوتي للاتحاد الدولي (فيفا)، وقام الرئيس على الفور بالحديث مع زكريا عزمي (رئيس ديوان رئيس الجمهورية وقتذاك) الذي نقل الأمر إلى حسن حمدي، فأوضح تفاصيل الأمر لمبارك”.

وأوضح أن الرئيس مبارك بعدما علم التفاصيل أكد على قرار إدارة الفريق الأحمر، والأهلي حصل على تعويض من عصام الحضري بأمر “فيفا”.

وأضاف “الأهلي لا يتأثر بغياب أي لاعب وحصد الأهلي في ذلك الموسم، الدوري والكأس، ودائمًا الأهلي بمن حضر”.

وبخصوص ما حدث في قضية عبدالله السعيد أكد حمدي أن الزمالك أنقذ اللاعب، وكان موقفه إيجابياً لصالح عبدالله السعيد.

كيف أمن الحضري هروبه من الأهلي

استند عصام الحضري في قصة هروبه من النادي الأهلي إلى المادة 17 من لوائح الفيفا التي تتيح للاعب الذي تجاوز عمره الثامنة والعشرون ان يفسخ عقده من طرف واحد بشرط استيفائه مدة الحماية القانونية والمقدرة بعامين من تعاقده مع ناديه بشرط إبلاغه كتابيا برغبته في فسخ العقد قبل 15 يوماً من تاريخ انتهاء الموسم الكروي.

الجدير بالذكر أن عصام الحضري يعد أحد أبرز الحراس في قارة افريقيا في العقدين الاخريين، ولكنه حينما قرر أن يرحل عن النادي الأهلي هاربًا إلى سويسرا، لم يضع في رأسه مصير من سبقوه بالرحيل عن النادي الأهلي بتلك الطريقة، وانهم طالبوا بالعودة إلى القلعة الحمراء من جديد، ولكن قوبل طلبهم بالرفض القاطع.

search