الأحد، 07 يوليو 2024

03:09 ص

من اللوكيشن إلى الاستيدج.. ممثلون يتجهون لـ حفلات الغناء

ياسمين عبدالعزيز

ياسمين عبدالعزيز

سعد نبيل

A A
سفاح التجمع

من عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وحتى محمود الليثي، وكزبرة، مرورا بمصطفى قمر، ومحمد فؤاد، عمرو دياب.. تعودنا طوال عقود، على أن تستثمر السينما نجاح مطرب، في تحويله إلى ممثل، لكن موجة مضادة برزت مؤخرا، لم تكن معتادة، وهي أن يتحول الممثل المشهور، المتحقق جماهيريا، إلى مغنٍّ، يحيي حفلة غنائية فقط كـ مطرب.

في السطور التالية، يسرد "تليجراف مصر"، أبرز الفنانين والفنانات الذين عزموا  على دخول عالم الغناء وإحياء الحفلات، ومن كان خطوة البداية في انتشار لتلك الظاهرة.


ياسمين عبدالعزيز

لمحت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، خلال الأيام الماضية بدخولها عالم الغناء، بنشر مقاطع فيديو قصيرة لأغنية بصوتها، دون الكشف عن تفاصيل طرح عمل غنائي لها، لكنها علقت: “SOOON”، أي: قريبًا.

 

سمية الخشاب

غنت الفنانة سمية الخشاب للمرة الأولى من خلال فيلم “بحبك وأنا كمان”، مع الفنان مصطفى قمر في عام 2003، ثم قدمت العديد من الأغنيات فيما بعد.

ومن بين أشهر أغنياتها "عايزاك كده"، و"بتستقوى"، و"أوعدك"، وفي عام 2009 طرحت ألبوما بعنوان "هيحصل إيه"، ومن أغنياته "الواد السمارة"، و"هيحصل إيه"، و"وأنا وياك".

 

أول حفل لـ محمد عز

نشر الفنان محمد عز، عبر حسابه على "إنستجرام"، مطقع فيديو له وهو يجري بروفه استعداد لاحيائه حفلا غنائيا لأول مرة، قريبًا.

وقال “عز” لـ"تليجراف مصر"، إن الغناء كان حلمه الأول قبل دخول عالم الفن، وأن انشغاله بالتمثيل كان السبب وراء تأخر تلك الخطوة، لافتًا إلى تحضيره لبرنامج غنائي جيد من أغاني زمن الفن الجميل.

 

كليب رانيا يوسف

 الفنانة رانيا يوسف أعلنت من قبل عن أول تجربة لها في عالم الغناء، بتصوير فيديو كليب لأولى أغانيها، تتولى إخراجه بتول عرفة، ومن كلمات سمير طارق، وألحان محمد مصطفى، وتوزيع تيام طارق.


 

حفل لـ آيتن عامر

فيما أحيت الفنانة أيتن عامر، أولى حفلاتها الغنائية 13 أبريل، ضمن حفلات عيد الفطر 2024، في إحدى البواخر النيلية، فضلا عن ظهورها في بعض المناسبات والحفلات مع أحد مطربي الأغنية الشعبية، وشاركت الغناء بشكل كوميدي.

 

محمد رمضان نقطة التحول

يُعتبر الفنان محمد رمضان من بين النجوم الذين ساهموا في تغيير النظرة إلى غناء الممثلين، حيث كان أول فنان مصري يتجه للغناء بشكل احترافي واحياء الحفلات بشكل كبير واستعراضي.

قدم رمضان عروضا غنائية مذهلة في حفلاته، خلال السنوات الماضية تضمنت ظهوره على المسرح بالعربات الباهظة واستخدام تقنيات مبتكرة، هذا الأسلوب الجديد جعله مرجعًا للكثيرين الذين حاولوا السير على نهجه، مما أدى إلى ظهور موجة جديدة من الممثلين الذين يتجهون للغناء.

 

التأثير على الصناعة الفنية

بفضل تحول غناء الممثلين إلى حفلات استعراضية، أصبحت الحفلات الغنائية تجذب الملايين من المشاهدين والمعجبين، مما يؤكد على قوة وتأثير الغناء في عالم الترفيه والفن، كما أن هذا التطور يعكس التغيرات الكبيرة في احتياجات الجمهور وتطلعاتهم نحو تقديم محتوى ترفيهي متنوع ومبتكر.

ويظهر تحول غناء الممثلين إلى حفلات استعراضية تطورًا هامًا في الصناعة الفنية، حيث يسعى الفنانون إلى استغلال مواهبهم بشكل أوسع وتقديم عروض غنائية متميزة، وبفضل هذه الخطوة، يمكن للممثلين تحقيق نجاحات كبيرة في عالم الغناء، إضافة إلى توسيع قاعدة جماهيرهم وزيادة دخلهم المادي.

search