الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

حالة الطقس اليوم الجمعة.. رياح وأتربة في بعض المناطق

حاة الطقس - تعبيرية

حاة الطقس - تعبيرية

إسلام الزيني

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تغيرات في حالة الطقس اليوم الجمعة 3 مايو، مشيرة إلى وجود ارتفاع في الحرارة في بعض المناطق نهارًا، ومائلة للبرودة ليلًا.

وقالت الهيئة، في بيان، إن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، اليوم الجمعة، 32 درجة مئوية، محذرة من وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، إضافة إلى اضطراب الشواطئ الغربية لبحر المتوسط وارتفاع الموج من (1.5: 2.5 متر ).

وبشأن حالة البحر، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر واتجاه الرياح شمالية غربية.

دراجات الحرارة

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 32 والصغرى 19، وتشهد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، ويكون هناك نشاط للرياح بسرعة 30 كم/س، ويكون الجو مشمس.

ويسجل الوجه البحري ومدن القناة درجة حرارة عظمى 30 والصغرى 18، وتشهد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، ويكون هناك نشاطا للرياح بسرعة 30 كم/س، ويكون الجو مشمس.

وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية 24 درجة والصغرى 17، وتشهد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، ويكون هناك نشاطا للرياح 32 كم/س، ويكون الجو مشمس.

والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تسجل درجة الحرارة العظمى بها 24 درجة والصغرى 17، وتشهد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، ويكون هناك نشاطا للرياح بسرعة 32 كم/س، ويكون الجو مشمس.

search