الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

قرفالة يكشف سر الحظر الإعلامي في الترجي قبل النهائي الأفريقي

المتحدث باسم الترجي التونسي وليد قرفالة

المتحدث باسم الترجي التونسي وليد قرفالة

عبدالمنعم الالفى

A A

كشف المتحدث بإسم الترجي التونسي وليد قرفالة ، سبب منع مسئولو ناديه من الحديث إلى الإعلام قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أبطال افريقيا يوم 18 مايو الجاري على ملعب" رادس" في تونس، بينما تقام مباراة الإياب يوم السبت 25 مايو على ستاد القاهرة الدولي.

وأصدر نادي الترجي التونسي أمس  بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه إنه فرض حظرًا إعلاميًا على جميع مسؤوليه قبل مواجهة الأهلي.

وقال قرفالة في تصريحات عبر إذاعة موزاييك التونسية: "أنا من أصريت على إصدار بيان بمنع مسؤولي النادي من الإدلاء بأية تصريحات قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا".

أوضح: "حجم الاتصالات والطلبات التي تأتي لي يوميًا من الإعلام المصري، كثيرة جدًا ويريدون إجراء حوارات مع لاعبين ومسؤولين ونحن نريد أن نركز قبل المواجهة المهمة".

وأختتم : "لذلك أصدرنا هذا البيان، ليس للإعلام المصري فقط، بل أيضًا للإعلام التونسي، ولن يخرج أي مسؤول من الترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

سبق وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، كانت المواجهة الأولي عام 2012 وحقق الأهلي وقتها اللقب القاري بالفوز بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في ملعب برج العرب، ليعود بعدها الأهلي على استاد “رادس” ووسط جماهير الترجي ويخطف الفوز والبطولة بنتيجة 2-0 بأقدام السيد حمدي ووليد سليمان.

الترجي يتوّج باللقب في المواجهة الثانية

وفي النهائي الثاني ضرب الأهلي موعدا مع الترجي عام 2018، وحقق وقتها بطل تونس اللقب على حساب الأهلي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، إذ فاز الأهلي في مباراة الذهاب علي ملعب برج العرب بنتيجة 3-1، ليعود بعدها الفريق التونسي على أرضه ووسط جمهوره ويحقق البطولة بعد تغلبه على المارد الأحمر بنتيجة 3-0.

 

search