السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

مهيب عبد الهادي.. ملك "الهبد"

مهيب عبد الهادي

مهيب عبد الهادي

أحمد هيبة

A A

“المدير الفني الجديد لليفربول هو فابريزيو رومانو”، هكذا كتب الإعلامي مهيب عبد الهادي، قبل يومين، في تغريدة على موقع “إكس”، أثارت جدلا كبيرا، وجعلته مثار سخرية الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والمنطقة العربية. وذلك أن فابريزيو رومانو، لم يسبق له تدريب أي فرق رياضية من قبل.

فابريزيو رومانو رد بنفسه على تغريدة مهيب، قائلا أنه صحفي، وليس مدربا كرويا، ليعيد الآلاف نشر هذه التغريدة، في سياق السخرية من مهيب، و"هبداته" المتتالية.

فـ كثيرا ما أدلى مهيب بآراء، أو أطلق تصريحات، أو زعم معلومات، بلا أساس من الواقع، لتضعه في دائرة الهجوم والسخرية والانتقاد، لدرجة دفعت الكثيرين إلى التأكيد بأن هذا تحديدا ما يريده، ويحرص عليه، ويتعمده.

خديعة خلوصي

في مداخلة هاتفية على الهواء في برنامج اللعيب على قناة إم بي سي مصر، تعمد مهيب خداع لاعب النادي المصري، إلياس الجلاصي، للحصول على معلومات خاصة بانتقاله لصفوف نادي الزمالك. حيث أخبره أن المكالمة “شخصية”، وليست للبث.

كانت سقطة مهنية وأخلاقية كبيرة، دفعت إدارة النادي المصري، برئاسة كامل أبو علي، لإصدار بيان تعرب فيه عن استيائها الشديد، من أداء مهيب، ووصفته بأنه “غير المهني، والمخالف لكافة مواثيق الشرف الإعلامية”.

خلاف لاعب وطبيب

عبر برنامجه التلفزيونى، أكد مهيب وجود خلاف بين لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مصطفى شلبى، وطبيب الفريق، محمد أسامة.

وقال مهيب إن أسامة قام بتشخيص شلبى بالخطأ، زاعما وجود خلاف كبير بينهما، لكن جاء الرد من اللاعب نفسه، عبر ستوري صفحته على موقع أنستجرام، حيث نشر صورة له مع طبيب الفريق، معلقا عليها برقم 1، في إشارة إلى أنه الأفضل في عمله.

“سمسار” برامج

في استاد “الأول بارك”، وبينما تتعالى أصوات جماهير النادي الأهلي احتفالًا بالفوز بكأس مصر، بعد هزيمة الزمالك بهدفين، التقطت عدسة الكاميرا مشهدا غريبا، لم يكن مفهوما، وأثار الجدل عبر السوشال ميديا.

الكاميرا اقتنصت نظرات حادة متبادلة بين لاعب النادي الأهلي، محمود كهربا، ومهيب عبد الهادي، تحمل معاني حاشدة دون صوت، لكن مضمونها واحد: العراك.

وعلم "تليجراف مصر"، من مصدر مقرب، أن مهيب هو المسؤول عادة عن إحضار ضيوف الكرة، وخاصة نجوم الصف الأول، إلى برنامج رامز جلال، والذي كانت فكرته في رمضان الماضي، تقوم على وجود ضيفين متقابلين، وفي إحدى الحلقات، كان الضيفان هما كهربا، وفي مواجهته نجم الزمالك الحالي والأهلي السابق، عبد الله السعيد.

جرت الأمور في الحلقة بمنتهى السلاسة، وغادر كهربا راضيا ودون خلاف، وقد تقاضى 25 ألف دولار نظير مشاركته، حسبما روى المصدر المطلع، ولكن الأزمة بدأت حينما علم أن عبد الله السعيد تقاضى مبلغا أكبر، وهو ما أشعل نيران الغضب فيه نفسه تجاه مهيب، باعتباره المسؤول عن ذهابه أصلا، وأنه خدعه وبخسه حقه.

رابعاً:خرج مهيب منذ أيام يتحدث عن واقعة المشاجرة التي حدثت بين المدير الفي لليفربول كلوب ونجم الريدز محمد صلاح وقال بالحرف الواحد"أن الصحفي الايطالي فابريزيو رومانو وقع على عقود تولي القيادة الفنية لليفربول خلال الموسم المقبل عقب اعلان كلوب رحيلة وهو ما أثار موجة انقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

 مشواره الإعلامي

بدأ مهيب مشواره الاعلامي عبر برنامج كاميرا في الملعب حيث كان يقدم فقرة الجمهور، وبعدها انتقل إلى قناة دريم كمراسل ثم إلى قناة الحياة ليستقر به العمل عبر محطة mbc مصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search