السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

إيقاف حركة القطارات بين الحمام والعُميد بخط مطروح.. ما السبب؟

قطارات السكة الحديد

قطارات السكة الحديد

محمد عدلي

A A

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي (الحمام/ العُميد) بصفة مؤقتة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق (6/5/2024 ) إلى يوم الثلاثاء الموافق (14/5/2024)، وذلك نظرا لتنفيذ الأعمال الصناعية لمشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع (العين السخنة – العلمين – مطروح).

وأوضحت الهيئة أنه سيتم اختصار كافة القطارات المتجه من "محرم بك" إلى “مرسى مطروح” بمحطة “الحمام”، واختصار القطارات المتجه من “مرسى مطروح” إلى “محرم بك” بمحطة “العُميد”، واختصار قطاري (648 و655) ركاب (محرم بك/ الضبعة) بمحطة (الحمام)، وتعديل ميعاد قطار (656) ركاب (محرم بك/ الضبعة)، كالجداول المرفقة وتعديل ميعاد قطار (657) ركاب (مرسى مطروح/ محرم بك) كالجداول المرفقة.

وتوفر الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتنسيق مع الهيئة القومية للطرق والكباري والنقل البري، أتوبيسات لنقل الركاب بين محطتي (الحمام) و(العُميد) خلال تلك الفترة بما يتناسب مع مواعيد القطارات، مؤكدة أن الهيئة لا تدخر جهدًا لتقديم أفضل خدمة ممكنة والعمل على راحة الركاب.

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الركاب من التواجد داخل المحطات أو بالقطارات بدون تذكرة السفر، وأهابت بالركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة المالية المقررة وقيمتها 50 جنيها، وذلك لمنع التكدس والازدحام داخل محطات القطارات.

كما ناشدت الهيئة، الركاب بالحصول على تذكرة السفر قبل استقلال القطار مع التأكيد على مراجعة التذكرة بعد الحصول عليها من خلال كافة المصادر المختلفة التي حددتها الهيئة وهي:

1- شبابيك التذاكر بالمحطات.

2- أون لاين من خلال الموقع أو التطبيق الرسمي للحجز.

3- الحجز الالكتروني من خلال منافذ (فوري – خدماتي – طلقة – أوباي – كاش كول) المنتشرة على مستوى الجمهورية.

4- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض الأماكن.

search