الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:56 م

انخفاض أسعار اللحوم.. تراجع وهمي وغش تجاري

أحد محال الجزارة - أرشيفية

أحد محال الجزارة - أرشيفية

حسن راشد - إسراء عبدالفتاح

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

دفعت حملات مقاطعة السلع، ومن بينها اللحوم، بعض محالت الجزارة لإعلان خفض الأسعار، لجذب المستهلكين في ظل تراجع الإقبال.

ودفعت أحد تلك الإعلانات عمرو طارق، القاطن في حي الجيزة للذهاب إلى “بشتيل” للحصول على لحوم من أحد محال الجزارة بالمنطقة، حيث تباع بسعر 300 جنيه للكيلو، وما إن عاد إلى منزله تفاجأ بأن الكيلو معظمه قطع دهن.

عروض وهمية أعلنت عنها بعض محال الجزارة لخداع المواطنين بانخفاض الأسعار، حيث تتلاعب في “قطعية اللحوم”، حيث يتضمن الكيلو عدة قطع “دهن” لتعويض فارق السعر، وهو ما دفع العديد من المواطنين للشكوى من أن “حملات المقاطعة” لم تؤت ثمارها.

ونشرت صفحة باسم "أسعار نيوز" أن سعر كيلو اللحم بـ360 جينهًا، يحتوي على 900 جرام لحم و100 جرام دهن، بينما سعر كيلو اللحم الصافي بدون دهون فيبلغ 400 جنيه.

وتراجعت صفحة باسم “بوابة البحر الأحمر” عن خبر خفض أسعار اللحوم، مطالبة المواطنين بالاستمرار في حملة “خليها تعفن”.

وشكا مواطنون عدة من أن الأسعار لم تنخفض على أرض الواقع، وأن أي شيء يتعلق بهذا الأمر هو مجرد كلام على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه، قال رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، مصطفى وهبة، أن أسعار اللحوم انخفضت بنحو 50 جينهًا في بعض المناطق، بسبب تراجع القوى الشرائية، فيما تشهد حالة من الاستقرار في مناطق أخرى.

وأوضح وهبة في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن سعر اللحم البلدي يتراوح بين 350 حتى 450 جنيهًا للكيلو، حسب نوع القطعية والمنطقة، أما اللحوم المستوردة فتتراوح بين 220 و300 جنيه.

وانطلقت خلال نهاية الشهر الماضي حملات لمقاطعة السلع الغذائية، وعلى رأسها اللحوم والأسماك والدواجن والبيض، بعدما وصلت إلى مستويات قياسية، إلا أنها لم تحقق تأثيرا حقيقيا في الشارع، بحسب عدد من المواطنين.

search