الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:36 م

تغريم شاب 50 ألف جنيه لإزعاجه سيدة عبر فيسبوك بقنا

محكمة - صورة تعبيرية

محكمة - صورة تعبيرية

قنا - ابراهيم زايد

A A

قضت المحكمة الاقتصادية استئناف قنا، في دائرتها الابتدائية الأولى جنح، بتغريم الشاب “ع. م. م”، من مركز أبي تشت، مبلغا ماليًا قدره 50 ألف جنيه، مع التعويض المؤقت ألفي جنيه للمجني عليها “س. ا. م”، وذلك عقابًا له على تهمة الإزعاج ونشر صورة بطاقتها الشخصية مع كتابة بعض العبارات التي اعتبرتها مسيئة في حقها، عبر موقع فيس بوك التواصل الاجتماعي.


بداية الأحداث

تعود القضية إلى شهر أكتوبر من عام 2023 الماضي، عندما قدم وكيل السيدة شكوى ضد شاب مقيم في إحدى قرى مركز أبي تشت بمحافظة قنا، لتضررها الاجتماعي والمعنوي منه، بعدما قام بنشر عبارات مسيئة لها، وحذر المواطنين من التعامل معها، متهما إياها بالنصب “بسحب زعمه”.

كما قام بنشر صورة بطاقة رقمها القومي دون إذنها أو رضاها مستخدمًا مواقع التواصل الاجتماعي في التشهير بها، وبذلك تسبب لها في أضرار أدبية ونفسية جسيمة، واتضح أنه فعلته هذه جاءت بسبب خلافات مالية، نشبت بينهما قام على إثرها بالنشر الكاذب على حد قولها.

إحالة القضية

وأحالت النيابة العامة بقبول الدعوى وتقديم المتهم للمحكمة الاقتصادية، بعد فحص الواقعة من قبل ضباط إدارة قسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية الأمن بقنا، القضية إلى المحكمة الاقتصادية قنا بدائرتها الابتدائية الأولى جنح، والتي أصدرت حكمها على المتهم بالغرامة والتعويض لما نسب إليه من جرم في حق المجني عليها بتهمة الإزعاج والسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي

search