الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:38 ص

ارتفاع عدد المتهمين في اشتباكات "أولاد عمر" لـ 30 شخصاً بقنا

إطلاق أعيرة نارية- ارشيفية

إطلاق أعيرة نارية- ارشيفية

قنا - إبراهيم زايد

A A

ارتفع عدد الأشخاص المقبوض عليهم إثر الاشتباكات المسلحة، التي حدثت أول أمس، بين عائلتي الأجارده والقواعيد بقرية أولاد عمرو بجزيرة الطوابيه، في دائرة مركز محافظة قنا إلى 30 شخصا بينهم سيدات من الطرفين.

جلسة عرفية منتظرة

وأكد مصدر موثوق أن كبار العائلات وشيوخ البلاد بصدد عقد جلسة عرفية خلال ساعات، لإنهاء الخلاف بين العائلتين، وضمان سلامة جميع الأطراف، أخذ تعهدات بألا تعاود أي جهة لاستخدام العنف المسلح ضد الأخرى، وذلك في حضور الجهات الأمنية بمركز قنا.

ويمكن الاطلاع على البث المباشر الذي أجراه “تليجراف مصر” من موقع الأحداث، عبر الرابط التالي:

https://fb.watch/rPj2RT0y3o/ 

اشتباكات مسلحة

كانت اشتباكات مسلحة اندلعت بين عائلتين، أدت إلى وقوع إصابات وإشعال النيران في ثلاث منازل، وانتقلت الجهات الأمنية إلى موقع الأحداث،  وألقتالقبض على 10 أشخاص، في بادئ الأمر من المتورطين في الأحداث، وفي حملة أمنية ثانية تم القبض على 20 آخرين من الطرفين بينهم سيدات، لإحكام السيطرة الأمنية على القرية، وضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

بداية الواقعة

كانت البداية عندما تلقى مدير أمن قنا، اللواء مصطفى مبارك درة، إخطارا من غرفة العمليات المركزية بورود بلاغ من شرطة النجدة، يفيد بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتين، تسببت في اشتعال النيران داخل بعض المنازل، ليتم الدفع بسيارات الدفاع المدني، وقوات الأمن المركزي إلى مكان الحادث بصحبة عربات الإسعاف.

مصاب الاختناق

وبعد السيطرة على الموقف بواسطة قوات الأمن المركزي، تبين إصابة شاب يدعى “يوسف م. أ”، 19 سنة، باختناق بسبب كثافة الأدخنة نتيجة النيران المشتعلة في أسطح المنازل، وجرى نقله إلى مستشفى قنا الجامعي، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

search