الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:50 ص

تشكيل الأهلي.. تاو وأبو علي يقودان الهجوم أمام الجونة

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التشكيل الذي يخوض به مباراة الجونة، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والجونة، في تمام السابعة مساء اليوم، في الجولة الـ 21 من عمر الدوري.

تشكيل الأهلي أمام الجونة في الدوري

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: عمر كمال، محمود متولي، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور ،عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا. 

وفي الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبو علي.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري

يتواجد الأهلي في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، إذ خاض المارد الأحمر 12 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في 3، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

ترتيب الجونة في جدول الدوري

فيما يتواجد فريق الجونة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 28 نقطة، إذ خاض الفريق 19 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في مثلهم، وتلقى الخسارة في 5.

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

والتقى الفريقان تاريخيا في 20 مباراة في الدوري الممتاز، منذ صعود الجونة الأول في موسم 2009-2010، وكانت المواجهة الأولى في 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه فرانسيس دوفوركي، فيما كانت آخر المواجهات في 11 نوفمبر 2023 وانتهت بالتعادل 1-1، أحرز للأهلي الفرنسي أنتوني موديست وتعادل المغربي أحمد بلحاج للجونة من ضربة جزاء.

وفاز الأهلي اجمالاً في 11 مباراة، مقابل انتصار وحيد للجونة، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات، وأحرز لاعبو المارد الأحمر 30 هدفًا مقابل 12 هدفًا للفريق الساحلي.

وكانت النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما بكأس مصر والتي انتهت بنتيجة 13-0 للأهلي عام 2015، بعدما أشرك الجونة معظم لاعبيه الشباب في اللقاء بدلا من الانسحاب، بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية.

الهداف التاريخي للأهلي

يتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

search