الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

تعديل مقابل الانتظار ومبيت المرافق بمنشآت "الرعاية الصحية"

مجمع الاسماعيلية الطبي

مجمع الاسماعيلية الطبي

عبدالمجيد عبدالله

A A

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، على تسعير خدمات انتظار السيارات وزيارة المرضى ومبيت المرافقين في منشآتها.

 وأظهر خطاب صادر عن الهيئة لـ6 أفرع في المحافظات، توحيد رسم انتظار السيارات عند 10 جنيهات عن الساعة الأولى، و5 جنيهات عن كل ساعة تالية، ورسوم المبيت 100 جنيه، بينما سيارات العاملين بقيمة 200 جنيه كاشتراك شهري.

وشمل نص القرار الصادر من مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للدراسات الاكتوارية، ورئيس الإدارة المركزية لشئون الدعم المؤسسي الدكتور جمال رطبة، أن تكون قيمة رسوم زيارة المريض 15 جنيها في كا منشآت تقديم الخدمة، وبلغت رسوم مبيت المرافق للمريض 150 جنيها على كرسي بدون وجبات، ومرافق للمريض مبيت شامل الوجبات 300 جنيه. 

منشور هيئة الرعاية الصحية

وأوضح نص الخطاب الصادر من مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للدراسات الاكتوارية، وحصل "تليجراف مصر"، على صورة ضوئية منه، أن القرار جاء نظراً لأنظمة عمل والإجراءات الإدارية والمالية المختلفة في الهيئة بشأن منشآتها، بعد ملاحظة اختلاف سياسات ونظم المحاسبة المعمول بها فيها بشأن الخدمات المذكورة، ما استوجب توحيدها وتنميطها.

وتستعد وزارة الصحة والسكان للبدء في تجهيز 5 محافظات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، المرحلة الثانية، تبدأ من محافظة دمياط، وتمتد إلى مطروح، وكفر الشيخ، وشمال سيناء، والمنيا.

مركز 30 يونيو الدولي للكلي 

وانطلقت المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات، بدأت في يوليو 2019 في بورسعيد، وفي فبراير2021 انطلقت بمحافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء، تلاهم أسوان والسويس. 

search