الجمعة، 02 أغسطس 2024

09:51 م

الرصيد يكفي لـ6 أشهر.. الحكومة تجتمع لتأمين الأدوية

رئيس الوزراء خلال الإجتماع

رئيس الوزراء خلال الإجتماع

نشوى مصطفى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم، اجتماعًا لمتابعة جهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، بحضور كل من وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ووزير التعليم العالي والبحث العلم، الدكتور أيمن عاشور.

توفير الأدوية 

رئيس الوزراء استهل الاجتماع، بالتأكيد على استمرار جهود الدولة في توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية، فضلًا عن السعي إلى أن تصبح مصر مركزًا إقليميًا عالميًا لصناعة الدواء بهدف الاستثمار والتصدير ودعم اقتصاد الدولة.

احتياجات المستشفيات الجامعية

وصرح المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء،  المستشار محمد الحمصاني، بأن الاجتماع تناول عدة موضوعات تتعلّق بتوافر المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات، من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، من بينها احتياجات وزارة الصحة والسكان من المستلزمات باختلاف أنواعها وفي مختلف الأقسام والمعامل بالمستشفيات، وكذلك احتياجات المستشفيات الجامعية من هذه المستلزمات والأدوية الحيوية.

في هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسميّ أنه تم التنويه، بشيء تفصيلي، إلى الأرصدة الحالية من مختلف المستلزمات لدى وزارة الصحة واحتياجاتها الفعلية منها حتى يونيو 2024، خاصة في أقسام العظام، والكلى، والأوعية الدموية، بالإضافة لمستلزمات جراحة القلب والأسنان، وبنوك الدم، والقسطرة، والمخ والأعصاب، فضلًا عن احتياجات المعامل.

وفي سياق الحديث عن المستشفيات الجامعية، أوضح المستشار محمد الحمصاني أنه تمت الإشارة إلى الاحتياجات الفعلية لهذه المستشفيات من المستلزمات الطبية والأدوية الحيوية في مختلف الأقسام والاعتمادات المالية المطلوبة لهذا الغرض.

search