الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:32 ص

بعد أسترازينيكا.. "سينوفاك" الصيني يدمر حياة محام شاب (خاص)

لقاح - أرشيفية

لقاح - أرشيفية

داليا أشرف

A A

بعد اعتراف صادم من شركة أسترازينيكا البريطانية، بأن لقاحها الذي قدمته للعالم لعلاج آثار فيروس كورونا، له آثار جانبية “مميتة”، تحسس الآلاف حول العالم قلوبهم، وبدأوا يستعيدون ذويهم الذين فقدوهم بـ"جلطة قلب" مفاجئة بعد تعاطي اللقاح، فها هم قد فهموا أخيرا، لماذا وكيف ماتوا، وبأي ذنب.
على خلفية هذا الاعتراف، بدأ مئات العائلات حول العالم، وفي مصر أيضا، في الإعداد لإقامة دعاوى قضائية للمطالبة بتعويضات، بسبب وفاة أقارب لهم وإصابة آخرين.
لكن يبدو أن أسترازينيكا لم يكن وحده “العلاج السام”، الذي يسبب مضاعفات جانبية خطرة فحسب، ففي عام 2021 خرجت دراسة نشرتها مجلة ذا لانسيت، كاشفة عن إصابات نحو 28 حالة على الأقل بشلل الوجه النصفي، بعد تلقيهم لقاح “سينوفاك” الصيني.



لقاح سينوفاك


في مصر، انقلبت حياة المحامي "وليد. ع"، 39 عاما، رأسًا على عقب بعد تلقيه لقاح سينوفاك الصيني، من أب فاعل وحيوي ويقوم بأدواره اليومية بشكل منتظم، على نطاق الأسرة والعمل، ويتمتع بصحة جيدة، إلى حالة صحية صعبة للغاية، وفقد القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي.
القصة حسب ما روتها السكندرية "ج. و"، زوجة المحامي وليد، لـ"تليجراف مصر"، أن الزوج أراد أن يحمي نفسه وأسرته من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، فتلقى لقاح سينوفاك الصيني في أواخر 2021، لكن بعد أيام قليلة، انقلب حاله، حيث أصيب أولًا بفقدان السمع في الأذن اليمنى، ثم فقد 30% من السمع بالأذن اليسرى، وفقدان جزء من الذاكرة.

ضمور في خلايا المخ


وبحسب حديث الزوجة لـ"تليجراف مصر"، فإن زوجها أصيب بضمور في خلايا المخ بعد تلقي اللقاح، وازدواج في الرؤية، فأصبح يرى بعين واحدة.


لم يتوقف تدهور الحالة الصحية بوليد عند هذا الحد فحسب، بل أصيب برعشة في اليد اليمنى، مع ثقل في الجزء اليمين من الجسم بالكامل، وهو على أعتاب العام الثالث بتلك الحالة التي وصل لها.
تضيف الزوجة أن زوجها، وتحت ضغط سوء حالته، وإحساسه بالحزن والألم والخسارة وتبدل أحواله، حاول الانتحار أكثر من مرة، ولم يعد يفارق غرفته، ويعيش على المهدئات.

search