الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:00 م

شم النسيم 2024.. احذر هذه المشروبات بعد وجبة فسيخ ورنجة

أضرار شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ والرنجة

أضرار شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ والرنجة

نتيجة الثانوية العامة 2024

يحتفل المصريون كل عام بشم النسيم، وفيه يخرج المصريون في الحدائق العامة والمنتزهات، مع تناولهم الأسماك المملحة والمدخنة، ضمن الطقوس التي يحرصوا عليها.

واعتاد المصريون شرب الشاي أو القهوة، بعد تناول الأسماك المملحة والمدخنة، على الرغم  من وجود أضرار لشرب الشاي والقهوة بعد تناول الفسيخ والرنجة.

وبالتزامن مع الاحتفال بشم النسيم 2024 غدًا الاثنين 6 مايو 2024، يستعرض "تليجراف مصر"، أضرار شرب الشاي والقهوة بعد تناول الفسيخ والرنجة في سياق ذلك التقرير.


 

أضرار شرب الشاي والقهوة بعد تناول الفسيخ والرنجة

من جانبه قال استشاري التغذية، الدكتور سيد حماد، إن شرب الشاي والقهوة بعد تناول الفسيخ والرنجة مباشرة، يؤثر سلبًا على امتصاص الحديد، منوهًا إلى أن الشاي والقهوة يعملان على امتصاص الحديد في أي وجبة تحتوي على نسبة من الحديد.

وأضاف حماد أنه لا بأس من تناول الشاي بعد الفسيخ، ولكن بقدر جيد ودون الإسراف في السكر مع الإعداد بشكل جيد.

مشروبات بعد تناول الفسيخ والرنجة

ونصح استشاري التغذية، بشرب الشاي الأخضر بعد تناول الأسماك المملحة أو المدخنة، أو بعد تناول أي وجبة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مضيفًا أنه يقلل من الضرر السيء في الأسماك المملحة.

وأشار حماد، إلى أهمية شرب المشروبات العشبية المعروفة مثل الحلبة، والكراوية، والينسون، والنعناع، بعد تناول الفسيخ والرنجة، مضيفًا أن شرب القهوة الخضراء الطبيعبة أفضل من ما يعرف بالنسكافيه، والتي سبق وإن تم تعريضها للتحميص الشديد.
وحذر من أن مشروبات الشاي والقهوة والنسكافيه، تعمل على زيادة الإصابة بعسر الهضم، كما تؤثر على امتصاص الحديد والكالسيوم.

search