السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

مبرة المعادي نموذجًا.. هل تبيع الحكومة مستشفياتها؟

مستشفى مبرة المعادي - أرشيفية

مستشفى مبرة المعادي - أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال مصدر داخل وزارة الصحة، إنه لم يتم تسليم مستشفى مبرة المعادي أو مستشفى هليوبوليس، إلى شركة خاصة لإدارة أيهما، ولا تزال الإدارة تحت مسؤولية الأولى.

يأتي تصريح المصدر بعد قرار وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق بطرح مستشفى مبرة المعادي التابعة للمؤسسة العلاجية للإدارة والتشغيل، من قبل إحدى شركات القطاع الخاص.

وتابع المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن وزارة الصحة ممثلة في مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، تنتظر صدور موافقة مجلس الوزراء، بعد مراجعة كافة الأوراق الخاصة بالمشروع، حتى يتثنى لها تسليم إدارة المستشفى إلى الشركة التي سوف تقوم بإدارتها بالشراكة مع الوزارة.

في وقت سابق قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، الدكتور أحمد فرغلي إن المؤسسة تسعى لتقديم كافة الخدمات الطبية من خلال مستشفيات المؤسسة بين محافظتي القاهرة والاسكندرية، موضحا أنها تقدم خدمات متميزة أشبه بالفندقية بأسعار بسيطة.

وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، ذكر في وقت سابق أن المستشفى تحقق خسائر، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، موضحا أن الهدف من طرحها للإدارة والتشغيل من جانب شركات القطاع الخاص، هو تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وأصولها، مؤكدا أنه كان في زيارة مفاجئة للمستشفى وتبين وجود غيابات في الكوادر الطبية.

وأصدر الوزير القرار الوزاري رقم 492 لسنة 2023، بإضافة الدكتور أحمد فرغلى، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، إلى عضوية اللجنة الفنية المالية المختصة بدراسة العروض المقدمة من الشركات لإدارة وتشغيل مستشفى مبرة المعادي التابعة للمؤسسة العلاجية أو أحد الأقسام بها الصادر بشأنها القرار الوزاري، بناء على ما عرضه مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية، الدكتور محمد الطيب.

وتقدم مستشفى المبرة الخدمات الطبية عن طريق استشاريين من القوات المسلحة وأساتذة جامعيين، لإمدادها بأساتذة الطب المتخصصين، ووقعت إدارة المؤسسة بروتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

ويوجد بالمستشفى مستوى للفندقة، وتتميز بوجود قسم جراحة قلب الأطفال وعمليات الرمد وزراعة القرنية، بفريق طبي متميز، وتضم جراحات الأورام والمخ والأعصاب وعلاج كيماوي.

وتعمل المستشفى، بقوة بشرية حوالي 625 فردا وتضم 116 سريرا، تشمل أسرة الطوارئ والرعاية المركزة و65 سريرا داخليا، وتضُم 13 عيادة تخصصية تُقدم الخدمة الطبية لنحو 60 ألف مواطن سنويا، بمتوسط 11 ألف عملية في عدة تخصصات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search