الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:14 م

نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة

لحوم -صورة تعبيرية

لحوم -صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توقع نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، أن تشهد الفترة المقبلة، ارتفاعا طفيفا في أسعار اللحوم بسبب أعياد المسيحيين وعيد الأضحى المبارك، متابعًا أن هذه الأيام تشهد زيادة كبيرة في استهلاك اللحوم.

وأضاف حسين أبو صدام، خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الأيام المقبلة ستنخفض أسعار الخضروات والفواكه يشكل كبير.

وتابع “حملات المقاطعة التي شهدتها بعض المحافظات خلال الأيام الماضية لها تأثير وقتي، لكنها لا تمثل الحل الكامل لأزمة الأسعار بقدر العمل على زيادة الإنتاج لتوفير المنتجات والسلع الأساسية اللازمة، كما أن بعض المنتجات لا تجدي بها المقاطعة بسبب قلة توافرها”.

وأردف أن تزامن حملات المقاطعة مع أعياد شم النسيم خففت من حدة الأسعار التي تحدث في هذه الأيام من كل عام بسبب الإقبال الشديد على المنتجات بعد انتهاء صيام الأقباط، موضحًا أن فكرة الترشيد تتسبب في استقرار الأسعار.

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

وأوضح نقيب الفلاحين، أن حملات المقاطعة أتت بثمارها حتى لو كانت ضعيفة، وتعد أحد أساليب الضغط الشعبي وحملت العديد من التحذيرات والتنبيهات للتجار المحتكرين.

وعلى غرار حملة مقاطعة الأسماك "خليه يعفن"، دعا الجزار بمدينة الشروق محمد سعيد، المواطنين إلى مقاطعة شراء اللحوم قبل عيد الأضحى لمدة 10 أيام.

وقال سعيد لـ"تليجراف مصر"، إن "هذه الخطوة ستؤدي إلى انخفاض أسعار الأضاحي هذا الموسم، وذلك بهدف مواجهة جشع التجار الذين يستغلون موسم العيد لرفع الأسعار".

وأضاف أن "الاستغناء عن شراء اللحوم قبل عيد الأضحى سيؤدي إلى انخفاض سعر الأضاحي هذا العام"، مشيرًا إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار هو "زيادة استهلاك المواطنين".

من جانبه، قال سكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجارية محمد سعده، إن أسعار الأسماك شهدت تراجعا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بسبب المقاطعة.

وانخفض سعر كيلو السردين من 130 جنيها إلى 50 جنيها، وسعر الشبار الأبيض من 100 جنيه إلى 50 و60 جنيها حسب حجمه، والطوبار من 130 و150 جنيها إلى 60 و80 جنيها للكيلو حسب حجمه.

كما انخفض سمك دنيس بردويل من 250 إلى 150 جنيها للكيلو، والشخرم من 120 إلى 60 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار سمك البوري ما بين 60 إلى 90 جنيها حسب حجمه.

search