الجمعة، 02 أغسطس 2024

02:28 م

أبرزهم البنا.. حكام وقعوا في فخ "الفار"

البنا

البنا

أحمد هيبة

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أثار الحكم محمود البنا جدلًا واسعًا في لقاء سموحة وضيفه الزمالك مساء اليوم الأحد، والذي انتهى بفوز الفريق السكندري بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة 21 للدوري المصري الممتاز.

وشهدت المباراة 3 حالات تحكيمية جدلية، على رأسها لقطة طرد حسام حسن مهاجم سموحة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82.

وأشهر البنا البطاقة الصفراء الأولى لحسام حسن في الدقيقة 54، بسبب خطأ ضد عبد الله السعيد.

ورفض البنا إشهار بطاقة صفراء لمهاجم سموحة في لعبة سقوطه بمنطقة الجزاء في الشوط الأول بداعي التمثيل، لكنه قرر إعطائه البطاقة الصفراء الثانية في لعبة سقوطه عقب التحام مع حسام عبد المجيد.

وراجع البنا اللعبة عبر تقنية الفيديو بداعي وجود جذب لقميص حسام حسن، ودفع من جانب حسام عبد المجيد، لكن الحكم أكد أن اللعبة لا تستحق مخالفة، وهناك مبالغة من مهاجم سموحة وإدعاء بوجود مخالفة متمسكا بطرد حسام حسن.


“ تليجراف مصر ” يرصد أبرز الحالات التحكيمية المثيرة  للجدل خلال الموسم الحالى:

1- في مباراة الأهلي والبنك الأهلي، تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعدما سدد حسين الشحات كرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بيد أيمن أشرف قائد نادي البنك الأهلي، ولكن حكم المباراة محمود البنا قرر عدم احتسابها رغم وجود تقنية الفيديو "VAR"، ما أثار جدلا كبيرا.

وقال هشام حنفي لاعب الأهلى السابق "هناك معلومة مؤكدة من مصدر مسؤول داخل الجهاز الفني لفريق الأهلي بأن تقنية الفيديو تعطلت أثناء مراجعة ضربة الجزاء، وبالتالي لم يتحدث الحكم مع غرفة تقنية الفيديو".

2- وفي مباراة الأهلي والزمالك تغاضى الحكم على طرد لاعب الأهلي في مباراة القمة بعدما أشهر الحكم إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء ضد كريم وليد "نيدفيد" لاعب الأهلي في الدقيقة 21، ولكن نور الدين لم يشهر البطاقة الصفراء الثانية في لعبة أخرى ضد ناصر ماهر لاعب الزمالك.

وقال جهاد جريشة الحكم السابق، إن "نيدفيد" استحق الحصول على بطاقة صفراء ثانية، ولكن الحكم لم يشهرها رغم اندفاع لاعب الأهلي.

3- وفي مباراة سموحة والمقاولون العرب، سيطرت حالة من الحزن الشديد على كل أفراد منظومة كرة القدم بنادي المقاولون العرب؛ بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة التي يتعرض لها فريق الكرة بالنادي، وكان آخرها في مباراة سموحة الأخيرة التي أقيمت بنادي المقاولون وأسفرت عن فوز سموحة بهدف نظيف.

وقال المشرف العام على فريق المقاولون العرب المهندس محمد عادل فتحى، إن أخطاء التحكيم أضاعت نقاطا كثيرة على الفريق هذا الموسم، ومباراة سموحة الأخيرة لم يحتسب فيها الحكم وائل فرحان ركلة جزاء أخرى أجمعت عليها كل الاستوديوهات التحليلية. 

وأضاف أن النادي تقدم هذا الموسم بأكثر من شكوى ضد التحكيم، وأن نادى المقاولون بُح صوته من هذا الظلم ولا مجيب.

4- أصدر نادي المصري بيانًا رسميًا يحتج من خلاله على الأداء التحكيمي، للحكم عبد العزيز السيد، والذي أدار مباراة الفريق البورسعيدي أمام الاتحاد السكندري بالدوري، والتي انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

5-وهاجم رئيس نادي سموحة فرج عامر، الحكم محمود البنا، بعد مباراة الزمالك قائلًا "الأخطاء التحكيمية تنعكس علينا، وبالتالي كان هناك حالة توتر جدًا وخايف من التحكيم، وخسرنا مباريات بسبب أخطاء تحكيمية واضحة، ولكن أتفهم وجود الأخطاء وياما اشتكينا خدنا إيه؟ لا نحصل على ردود".

search