السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

انعقاد المؤتمر الدولي الأول للواعظات أغسطس المقبل

واعظات مصر في مؤتمرهن الأول

واعظات مصر في مؤتمرهن الأول

فادية البمبي

A A

أعلن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موعد انعقاد المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين يومي 25 و26 أغسطس المقبل، تحت عنوان “المؤتمر الدولي الأول للواعظات.. دور المرأة في بناء الوعي”.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار إعلان وزارة الأوقاف 2024 عامًا للواعظات، ونظرًا إلى أهمية دور المرأة في العمل الدعوي، وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة، مع تكثيف برامج التأهيل الخاصة بهن.

محاور المؤتمر

ويتضمن المؤتمر خمسة محاور، هي “دور المرأة في بناء الوعي الديني”، و"دور المرأة في بناء الوعي الثقافي"، و"دور المرأة في خدمة المجتمع"، و"دور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل"،
و"التجربة المصرية في تمكين المرأة".

المؤتمر الأول للواعظات

من ناحية أخرى، عقد أمس المؤتمر الأول للواعظات بعنوان "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع" بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، في كلمته أثناء المؤتمر، أن حاجتنا إلى تكوين هذه النخبة الكبيرة والعظيمة من الواعظات شديدة لسد فراغ كبير في مجال الدعوة النسائية، سواء فيما يتصل بقضايا المرأة، أو فيما يتصل بتنشئة الأطفال خاصة الفتيات، أو فيما يتصل بالإشراف والسيطرة على مصليات النساء بالمساجد.
وأكد جمعة أن دور الواعظات لا يقل أهمية عن دور الأئمة فكما قام زملاؤهم الأئمة بإحكام السيطرة على المساجد وكنا بحاجة ماسة لإحكام السيطرة على مصليات السيدات التي قد لا يتمكن الإمام من السيطرة عليها بالقدر الكافي ويكون الأمر بالنسبة إلى الواعظة أيسر، قامت الواعظات أيضًا بدورهن في إحكام السيطرة على مصليات النساء حتى سُلِمت المساجد كلها للمنهج الوسطي.

search