الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:31 م

السولية مهدد بالغياب عن الأهلي في نهائي أفريقيا ضد الترجي

عمرو السولية

عمرو السولية

هيثم موسى

A A

قال رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدكتور أحمد جاب الله، إن الأشعة التي أجراها عمرو السولية لاعب الفريق أثبتت إصابته بشد في العضلة الضامة، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة، لتجهيزه للعودة إلى المشاركة الجماعية.

وكان عمرو السولية قد تعرض للإصابة قبل انطلاق مباراة الأهلي والجونة التي أقيمت على إستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري الممتاز.

وأجرى الجهاز الفني تعديلا على تشكيل الأهلي بعد إعلانه بشكل رسمي بإشراك كريم نيدفيد بدلا من عمرو السولية، الذي خضع لفحوصات طبية، وأجرى أشعة أمس أثبتت إصابته بشد في العضلة الضامة بالقدم اليسرى.

وخاض الأهلي مرانه اليوم على ملعب التتش استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري، التي تقام مساء غد ضمن منافسات بطولة الدوري.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

سبق وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، كانت المواجهة الأولي عام 2012 وحقق الأهلي وقتها اللقب القاري بالفوز بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في ملعب برج العرب، ليعود بعدها الأهلي على استاد “رادس” ووسط جماهير الترجي ويخطف الفوز والبطولة بنتيجة 2-0 بأقدام السيد حمدي ووليد سليمان.

الترجي يتوّج باللقب في المواجهة الثانية

وفي النهائي الثاني ضرب الأهلي موعدا مع الترجي عام 2018، وحقق وقتها بطل تونس اللقب على حساب الأهلي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، إذ فاز الأهلي في مباراة الذهاب علي ملعب برج العرب بنتيجة 3-1، ليعود بعدها الفريق التونسي على أرضه ووسط جمهوره ويحقق البطولة بعد تغلبه على المارد الأحمر بنتيجة 3-0.

الأهلي الأكتر تتويجا بدوري الأبطال

الأهلي هو أكثر الأندية تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 بطولة.

كم مرة حصل الترجي على بطولة دوري أبطال أفريقيا؟

حصل فريق الترجي التونسي على بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات.

search