الأحد، 07 يوليو 2024

02:07 ص

رئيس اتحاد الفروسية عن قرار إقالته: "وزير الرياضة كارهني"

المهندس هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسي

المهندس هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الاتحاد المصري للفروسية هشام حطب، إن قرار إقالته من منصب رئيس اتحاد الفروسية مشوبًا بالبطلان، مضيفًا: "لن أقبل بوجود تفتيش من أحد خارج اللجنة المكلفة وفقًا للقانون".

وأضاف حطب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن “القانون واللوائح تحمي رؤساء الاتحادات ولا بد من إعطاء مهلة لا تقل عن 30 يومًا لقيام الاتحاد المصري للفروسية بالرد على الملاحظات المالية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة”.

“لم أخف أي مستندات”

وتابع أن مجلس إدارة اتحادات الألعاب الأولمبية لم يجتمع لمناقشة سحب الثقة من اتحاد الفروسية بضغط من وزير الرياضة وبتوجيهات منه، مؤكدًا أن “وزير الرياضة مارس ضغطًا على مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية لعدم حضور اجتماع سحب الثقة”.

وأكمل حطب: “الوزير طلب من أعضاء المجلس بتحرير محضر ضدي في قسم الشرطة بحجة إخفاء مستندات عن اللجان التي تقوم بعملها حتى الآن”، متابعًا: “لم أخف أي مستندات عن اللجان التي تقوم بعملها، واللجان التي حضرت بدأت العمل وما زالت تقوم بدورها حتى الآن، فكيف تتم إقالتي؟”.

“وزير الرياضة كارهني”

وأوضح حطب، أن “الوزير لم يلتزم باللوائح ولا يوجد سند قانوني أو خطأ اعتمد عليه وزير الشباب ليتم إقالتي من منصب رئيس اتحاد الفروسية”.

وزاد: “قرار إقالته من رئاسة اتحاد الفروسية تدخل حكومي.. وزير الرياضة كارهني وبيشخصن الأمور”.

وختم حطب بالقول: “علاقتي انقطعت مع وزير الرياضة بسبب أمور أخرى بعيدًا عن التجاوزات المالية في اتحاد الفروسية، والحفاظ على المال العام لا يفسد للود قضية مع أي مسؤول”.

search