السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

إبراهيم عيسى: السوشيال ميديا لا تعبر عن رأي الشارع المصري

جاسم حسن

A A

حذر الإعلامي إبراهيم عيسى، من وجود فجوة متسعة بين الحكومة المصرية والشعب، مؤكدًا على ضرورة معالجة هذا الأمر بشكلٍ جادّ من قبل الدولة.

وقال عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن من باب الضمير والواجب الوطني والمهني أن يتم الحديث عن وجود فجوة بين صناعة القرار وتنفيذه في مصر وبين الشارع.

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن هذه الفجوة تُؤثّر سلبًا على ثقة الشعب بالحكومة، ممّا يُعيق عملية التنمية والتطوير في البلاد، مطالبًا الحكومة بـ"مشاركة الشعب في القرار والاهتمام برد فعله".

كما أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، أن هذه المشاركة هي السبيل الوحيد لسدّ الفجوة وتحقيق التوافق بين الحكومة والشعب.

هل وسائل التواصل هي الحل؟

وشكك عيسى في قدرة وسائل التواصل الاجتماعي على عكس الرأي الحقيقي للشعب المصري، مُشيرًا إلى أنها "غوغائية ويتم إدارتها من قبل اللجان الإلكترونية"، مؤكدًا أن السوشيال ميديا لا يمكن الاستناد إليها باعتبارها المُعبر عن الرأي العام المصري.

الرأي الحقيقي في المواصلات العامة

واقترح إبراهيم عيسى، الاعتماد على "الأحاديث في المواصلات العامة" لمعرفة الرأي الحقيقي للشعب المصري، مؤكدًا أن "المجتمعات العربية تعاني من التضييق على حرية الرأي والتعبير ومصر على العكس من ذلك وهناك حرية بالدولة المصرية، والمواطن المصري يتحدث بصراحة جارحة ووضوح بين وبسخرية حارقة".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search