الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:08 ص

خطوات تحميل تطبيق التصالح الإلكتروني في مخالفات البناء

تطبيق التصالح في مخالفات البناء

تطبيق التصالح في مخالفات البناء

روان عبدالباقي

A A

بدأت المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات، استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، بالتزامن مع إطلاق "أبلكيشن" جديد على التليفون المحمول “الأندرويد والأيفون”، بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويبحث عدد كبير من المتقدمين بطلبات للتصالح في مخالفات البناء عن طريقة تحميل تطبيق التصالح الإلكتروني، تفعيلا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، ويمكن تحميل “الأبلكيشن” من خلال هذا الرابط.

خطوات تحميل تطبيق التصالح الإلكتروني

1- يقوم المواطن بتحميل التطبيق من متجر بلاي من خلال الرابط السابق.

تطبيق التصالح على متجر بلاي

2- يقوم بإنشاء حساب جديد بعد تحميل التطبيق.

3- تظهر صفحة “تسجيل مستخدم جديد” يتم فيها كتابة الاسم الرباعي والرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والمحافظة والمركز والعنوان وكلمة المرور وتأكيد كلمة المرور في النهاية ثم اضغط على تسجيل.

4- تظهر صفحة طلب شهادة بيانات مبنى أو وحدة متقدم التصالح ويتم إرفاق صورة بطاقة صاحب الطلب ومستند الملكية وصورة فوتوغرافية للمبنى و"كروكي" الموقع.

5- يتم تسجيل بيانات العقار من إجمالي المساحة المراد التصالح عليها وعدد الأدوار المطلوبة وكتابة وصف للعقار ثم الضغط على موافق.

6- يتم كتابة توصيف للمخالفات في الخانة المحددة لها وتحديد نوع المخالفة عن طريق اختيارها ثم الضغط على موافق.

7- تشمل الخطوة الأخيرة طريقة المراسلات والسداد سواء كانت "كاش" أو عن طريق الأقساط وكتابة عدد السنوات التي سيتم التقسيط خلالها ثم الضغط على تسجيل الطلب.

8- عند الانتهاء من تسجيل الطلب تظهر رسالة توضيحية بوصول الطلب إلى الجهة المختصة وعلى المواطن التوجه بأصول المستندات لاستكمال الإجراءات طبقا للائحة التنفيذية.

search