الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

الأهلي يبحث في جنوب أفريقيا عن بديل أليو ديانج

أليو ديانج

أليو ديانج

عبدالمنعم الالفى

A A

قالت الصحيفة الجنوب أفريقية “كيك أوف”، إن الأهلي ما زال  يراقب لاعب وسط فريق صن داونز موكوينا في ظل احتمالية انتقال ألمالي أليو ديانج إلى أحد دوريات الخليج مقابل مبلغ مالي كبير.

وأوضحت الصحيفة أن طرح فكرة رحيل أليو ديانج عن الفريق، جعلت الأهلي يهتم بالتعاقد مع بديل له، ويقدم موكوينا مستويات ملفتة في المواسم الأخيرة مع فريق صن داونز، مما جعل المارد الأحمر يرغب في ضمه.

وقالت الصحيفة إن رحيل ديانج سيترتب عليه وجود مفاوضات بين الأهلي واللاعب خلال الفترة المقبلة لحسم انتقاله إلى القلعة الحمراء.

ومن المقرر أن تعقد مجلس إدارة النادي الأهلي مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر اجتماعاً بعد النهائي الأفريقي المرتقب أمام الترجي من أجل حسم مصير بعض اللاعبين.

موكوينا لاعب صن داونز

أرقام موكوينا في الدوري الجنوب أفريقي للموسم الحالي 2023/24.

لعب 15 مباراة

لعب 14 مباراة أساسياً 

سجل 3 أهداف

صنع هدفين

 أرقام أليو ديانج مع الأهلي

عدد المساهمات التهديفية: 17

عدد الأهداف: 7

عدد التمريرات الحاسمة: 10

سجل في الدوري: 5، وصنع في الدوري: 6

سجل في البطولات الأفريقية: 2، صنع في البطولات الأفريقية: 3

صنع في كأس مصر: 1

موعد مباراة الأهلي والترجي

يقام لقاء الذهاب بين الترجي والأهلي على ملعب حمادي العقربي بتونس، يوم السبت الموافق 18 مايو الحالي، فيما يُلعب الإياب في  القاهرة يوم 25 من نفس الشهر.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

سبق وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، كانت المواجهة الأولي عام 2012 وحقق الأهلي وقتها اللقب القاري بالفوز بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في ملعب برج العرب، ليعود بعدها الأهلي على استاد “رادس” ووسط جماهير الترجي ويخطف الفوز والبطولة بنتيجة 2-0 بأقدام السيد حمدي ووليد سليمان.

search