الإثنين، 30 سبتمبر 2024

11:14 م

"اقتصادية قناة السويس" تجذب استثمارات بـ1.8 مليار دولار آخر 6 أشهر

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جاسم حسن

A A

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس شهد استعراض مؤشرات اقتصادية عديدة.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر فضائية "CBC"، مساء الثلاثاء، أن “الأرقام التي تم استعراضها، تؤكد نجاح الهيئة خلال الفترة الماضية في جذب استثمارات في ظل ما تمنحه من حوافز ومزايا واسعة للمستثمرين”.

وتابع متحدث الحكومة أن “رئيس رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أكد خلال الاجتماع أن قيمة الاستثمارات التي حصلت على موافقات سواء نهائية أو مبدئية منذ الأول من يوليو وحتى اليوم بلغت نحو 1.8 مليار دولار”.

ولفت الحمصاني، إلى أن “هناك 47 مشروعًا من المشروعات التي حصلت على موافقات نهائية منها 49% استثمارات أجنبية، وهناك أيضًا 42 مشروعًا حصلوا على موافقات مبدئية”.

تطورات إيجابية ومبشرة

وأوضح أن “رئيس الهيئة استعرض خلال الاجتماع الجهود التي تقوم بها الهيئة سواء في تطوير موانئ العين السخنة أو شرق بورسعيد أو غرب بورسعيد أو العريش البحري أو الأدبية أو المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب، وهذه الجهود تعكس تطورات إيجابية ومبشرة ستجذب المزيد من الاستثمارات، أخذًا في الاعتبار أن الحوافز التي تمنح للمستثمرين”.

وختم متحدث الوزراء، أن “الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقوم بدورها على أكمل وجه، ولكن بطبيعة الحال ربما تتطلب النتائج الإيجابية في البداية مزيد من الوقت لتحقيق تطلعات المتابعين فيما يتعلق بجذب المزيد من الاستثمارات والوصول لمستقبل استثماري أفضل”. 

أخبار متعلقة

search