السبت، 05 أكتوبر 2024

05:15 م

الحكومة: مخزون الأدوية يكفي حتى يونيو 2024

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني أن الأرصدة الحالية من مختلف الأدوية والمستلزمات والأجهزة لدى وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية؛ تكفى حتى نهاية يونيو 2024.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر فضائية "CBC"، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر لديها مخزون استراتيجي آمن من الأدوية وبدائلها، مشيرًا إلى أن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات يحظى بأهمية خاصة من الحكومة وجميع أجهزتها المعنية.

توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد خلال اجتماع اليوم أهمية مراجعة الوضع المالي القائم لهيئة الشراء الموحد ومتطلبات توفير الاحتياجات اللازمة من أدوية ومستلزمات طبية، مشيرًا إلى أن هيئة الشراء الموحد حريصة كل الحرص على توفير تلك الأدوية والمستلزمات للمستشفيات، خصوصا الأدوية ذات الطبيعة الحساسة.

كان رئيس الوزراء عقد اجتماعا اليوم بمشاركة وزراء الصحة والسكان والمالية والتعليم العالي، أكد خلاله أهمية جهود توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية بناء على احتياجات المنشآت التابعة لوزارة الصحة والجامعية.
 

search