الجمعة، 12 يوليو 2024

09:14 ص

4 فئات.. مصير أسعار التذاكر بعد افتتاح المرحلة الأخيرة للخط الثالث

محطة مترو جامعة القاهرة بالخط الثالث

محطة مترو جامعة القاهرة بالخط الثالث

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر بالشركة الفرنسية "أر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو" مصير أسعار تذاكر المترو بعد تحديد موعد افتتاح المرحلة الأخيرة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أن أسعار تذاكر المترو ستظل كما هي بدون أي تغيير، منوها إلى أن سعر التذكرة (9 محطات) تبلغ 6 جنيهات، و(16 محطة) 8 جنيهات، و(23 محطة) 12 جنيهًا، وسعر التذكرة لما يزيد عن 23 محطة 15 جنيهًا.

موعد تشغيل المحطات الجديدة

وأعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن التشغيل التجريبي للجزء الأخير من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق “3C” والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، يبدأ صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

ويشمل الجزء الثالث والأخير من المرحلة الثالثة 5 محطات، و3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور) ومحطة علوية (جامعة القاهرة).

الخط الثالث للمترو

ولفت الوزير، إلى أن هذا الخط يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على 34 محطة، وتم تنفيذه على أربع مراحل، ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق وخطى المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف).

وأكد الوزير على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق، في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لإنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

search