السبت، 05 أكتوبر 2024

05:33 م

المستشار محمد نجيب: عاشق للقضايا المعقدة ودبي بلدي الثاني

المستشار القانوني محمد نجيب

المستشار القانوني محمد نجيب

أحمد شوقي

A A

قال المستشار القانوني والمحكم الدولي محمد نجيب، رئيس مجلس إدارة “تليجراف مصر”، إنه ضحى بالكثير من أجل عمله في دبي، موضحا: “الغربة مهما يكون النجاح فيها ولكن يوم واحد في تراب بلدك بالدنيا كلها”.

وأضاف نجيب، خلال استضافته في برنامج “آخر النهار” تقديم الإعلامي تامر أمين، أن سبب نجاحه يعود لحبه لدبي، قائلا: "دبي بلدي الثاني، لكن بلدي مصر في المقام الأول”. 

وأشار المستشار القانوني والمحكم الدولي محمد نجيب، إلى أن مكتب المحاماة الخاص به له أكثر من فرع في دول أخرى مثل لندن وأمريكا وعمان ومصر، مضيفا أنه سيكون هناك توسعات أكثر الفترة المقبلة مع استمرار المكتب الرئيس في دبي.  

ولفت إلى أنه يتم اختيار العاملين بالكفاءات، “لأن الشغل مش محتاج هزار، إن لم تكن عند المستوى لن تحقق النجاح المطلوب”، مضيفا أن معظم القضايا التي يحصل عليها مكتبه تُنشر في الصحف. 

وأكد المحكم الدولي محمد نجيب، أنه عاشق للقضايا المُعقدة، مستشهدا بواقعة شخص كان شريكا في شركة أدوية كبرى منذ عام 2009 بدون أوراق تثبت ذلك باستثناء إيصال بـ60 ألف درهم.

وأردف المستشار القانوني والمحكم الدولي محمد نجيب، أنه استطاع إثبات شراكة الشخص بنسبة 50% وفي جميع الاستثمارات التي نتجت عنها، وحُكم له بـ25 مليون درهم إماراتي.   

ونوه لقضية أخرى تُعد بمثابة انطلاقة كبيرة لمكتبه، تتمثل في قضية طعن بالصورية لشخص كان شريكا في شركة قائمة لمدة لا تقل عن 9 سنوات، وكان يعمل كمدير في الشركة، ووقع على عقود، مضيفا أنه نجح في إزالة ديون تقدر  110 مليون درهم، وإثبات شراكة شخص موجود في تركة بـ مليار و500 مليون على كعب شيك، وإدخاله في الشراكة وحصل على 750 مليون درهم إماراتي. 
 

search