السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

الهلال الأحمر: مناقصة لتطوير مستشفى الشيخ زويد

مستشفى الشيخ زويد

مستشفى الشيخ زويد

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري عن طرح مناقصة محلية لأعمال تأهيل ورفع كفاءة مرافق وخدمات المياه والإصحاح بمستشفى الشيخ زويد المركزي.

وأفاد الهلال الأحمر المصري فرع الشيخ زويد، في منشور له عبر صفحته على “فيسبوك” بأن على الراغبين من الشركات سحب كراسة الشروط بقيمة 300 جنيه، وذلك بمقر فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء أمام بنك القاهرة إبتداءاً من اليوم حتى السبت الموافق 11 مايو 2024 وذلك من الساعة 12 ظهرا حتى 5 مساءاً.

وتستقبل مستشفى الشيخ زويد المصابين والجرحى الفلسطنيين، جراء الاعتداء الغاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 1 نوفمبر 2023، لتلقي العلاج والرعاية الطبية.

وتوضح بيانات حركة استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة لمصر، أنه يتم استقبال الجرحى والمصابين بعد وصولهم معبر رفح بواسطة سيارات الهلال الأحمر الفلسطينى، ويكون فى استقبالهم طاقما طبيا مصريا يقدم لهم اللازم من الإجراءات الطبية العاجلة والكشف ثم توجههم للمستشفى المقرر النقل إليه.

وأوضح الهلال الأحمر المصري بأنه علي مدار الساعة يعمل متطوعو الهلال على مستوي الجمهورية على تقديم وتوفير كل أوجه الدعم للأشقاء من دولة فلسطين المتواجدين بمستشفيات جمهورية مصر للعربية لتلقي العلاج. 

وتابع الهلال الأحمر المصري عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أن الفرق المختلفة تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية للمصابين وذويهم وتقديم خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بالإضافة إلى خدمات إعادة الروابط الأسرية التي تتيح مكالمات دولية للاطمئنان علي ذويهم بالداخل الفلسطيني أو أي دولة أخرى.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر أن، متطوعي الهلال يعملون على مدار الساعة، لتقديم وتوفير كافة أوجه الدعم للاشقاء من فلسطين المتواجدين بمستشفيات مصر، لتلقي العلاج، حيث تعمل الفرق المختلفة على توفير الاحتياجات الاساسية للمصابين وذويهم وتقديم خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر، أنها تقوم أيضًا بتقديم خدمات اعادة الروابط الاسرية التي تتيح مكالمات دولية للاطمئنان على ذويهم بالذاخل الفلسطيني أو أي دولة أخرى.

وأثنت وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، نيفين القباج، على الجهود الدؤوبة التي يقدمها المتطوعون، والذين يشكلون جزءا أساسياً من نجاح منظومة الإغاثة في مصر.

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني الأعزل، لتخفيف ما يلقاه من اعتداءات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، عقب قيام المقاومة الفلسطينية بشن عملية طوفان الأقصى، وخاصة بعد عملية الاجتياح البري والبحري والجوي يوم 27 أكتوبر التي شهدتها فلسطين من قبل قوات الإحتلال.

search