الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

أين التكافؤ؟.. الزمالك يعترض رسميا على حكام نهائي الكونفيدرالية

الزمالك

الزمالك

هيثم موسى

A A

أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو “الفار”، سواء حُكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي.

وجاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمنًا أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه، بضرورة أن يعيد الاتحاد الأفريقي النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، ما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ويؤكد نادي الزمالك أنه دائمًا  يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكًا فاعلًا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصرًا رئيسيًا في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا.

صافرة سنغالية تدير نهائي الكونفدرالية

ويتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من السنغالي عيسى سي حكمًا للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا و نوحا بانجورا، و الصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعًا.
ويتواجد الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني.

واختار "كاف" النيجيري شيهو ديكو مراقبًا عامًا على المباراة، في حين يراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

موعد مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان

يلتقي الزمالك مع مضيفه فريق نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في تمام العاشرة مساء 12 مايو الجاري.

موعد مباراة الإياب بين نهضة بركان والزمالك

ويقام لقاء إياب نهائي كأس الكونفدرالية على استاد القاهرة الدولي يوم 19 مايو، وسط حضور جماهيري لن يقل عن 50 ألف مشجع.

search