الخميس، 04 يوليو 2024

12:12 م

إحصاءات جوجل.. الصعايدة أكثر بحثّا عن أخبار غزة

الأوضاع في غزة - أرشيفية

الأوضاع في غزة - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

منذ دخول قوات إسرائيل إلى مدينة رفح الفلسطينية، فجر أمس، واستيلائها على محور فلاديلفيا، تزايدت أعمال البحث التي أجراها المصريون لمتابعة تطورات الأحداث، وبحسب بيانات موقع البحث الأشهر على الشبكة العنكبوتية، جوجل، فقد جاءت 5 محافظات في قائمة الأكثر بحثًا عن أخبار غزة بين محافظات مصر.

مستوى اهتمام المحافظات المصرية بأخبار غزة

في صدارة القائمة، جاءت محافظة سوهاج، بحسب جوجل، حيث حرص 100%، من مستخدمي الشبكة العنكبوتية على متابعة أخبار غزة، وبعدها جاءت محافظة كفر الشيخ، بنسبة 93%، ثك الجيزة في المركز الثالث بنسبة 65%، ثم محافظة القاهرة في المركز الرابع بنسبة 63%، وأخيرا الإسكندرية بنسبة 60%.

وتقيس الإحصاءات مستوى الاهتمام، بحسب مؤشرات جوجل البحثية، وأعداد البحث، مقارنة بعدد مستخدمي الإنترنت.

مستوى الاهتمام حسب المنطقة الفرعية

ومازالت الدولة المصرية، تسعى لتهدئة الأوضاع في غزة، لتستأنف اليوم مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف، وهذا بحسب مصدر رفيع المستوى صرح بذلك للقاهرة الإخبارية.

وتكثف مصر جهودها لتعزيز الموقف التفاوضي، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقبل شهور، تصدر بائع البرتقال، عم ربيع، التريند في المنطقة العربية، الذي ظهر فيديو له، وهو يلقي البرتقال الذي يبيعه على شاحنة، تحمل مساعدت غذائية ودوائية إلى الأشقاء في فلسطين، مدون عليها من القاهرة إلى غزة، لتكون هذه طريقته في التحية، وكأنه يبذل أغلى ما لديه من أجل أهل القطاع المحاصر، وهو يردد جملة: “سلم لي على الحبايب”.

عم ربيع بائع البرتقال
search