السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

"بيان" سلاح الأزهر لحماية الشباب من خطر الإلحاد

حدة بيان

حدة بيان

A A
سفاح التجمع

أعلن رئيس تحرير رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، أحمد الصاوي، عن تأسيس "وحدة بيان" كإحدى وحدات مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مارس 2019، للتعامل مع أسئلة الجمهور حول القضايا العقيدة والثقافة الدينية ودراسة سلوك الشباب.

وقال الصاوي، عبر صفحته على "فيسبوك"، إن تأسيس وحدة بيان جاء في وقت تزايدت فيه حالات الانتحار والشكوك الإيمانية، وأطلقت عدة مبادرات توعوية خلال 4 سنوات، بالتعاون مع وزارتي الشباب والتعليم العالي.

 

مركز "تكوين"

جاء ذلك في وقت أثار فيه الكاتب إبراهيم عيسى، حالة من الجدل، بعد إعلانه تأسيس مركز "تكوين الفكر العربي"، مع الكاتب يوسف زيدان وإسلام البحيري، مؤكدًا أن الهدف المرجو منه هو نقد الأفكار الدينية المتطرفة، وتعزيز قيم العقلانية والحرية، وهو ما اعتبره البعض تطاولًا على الدين الإسلامي.

تكوين كيان للنيل من ثوابت الدين

ومن جانبه، عبّر الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، عن استيائه من تكوين كيان للنيل من ثوابت الدين وأخلاقيات وقيم الأمة، في إشارة إلى مؤسسة "تكوين الفكر العربي" التي عقدت مؤتمرها السنوي الأول، مطلع الأسبوع الجاري.

وأكد شومان عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الهيئة تتابع حقيقة ما يُنشر عن هذه تكوين كيان للنيل من ثوابت الدين وأخلاقيات وقيم الأمة. وأكد أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بعد التثبت من الحقائق المتعلقة بما يتم نشره.

وتناثرت أقاويل مشوبة بحالة من القلق، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انطلاق مؤسسة "تكوين الفكر العربي" الأول في المتحف المصري الكبير، وما تردد من مزاعم بشأن تشجيع المنتدى للفكر الإلحادي.

search