السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

شوط أول سلبي بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد وبايرن ميونخ

محمود صبري

A A

يواجه ريال مدريد في الوقت الحالي نظيره بايرن ميونيخ الألماني على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، لحساب إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

قدم الفريقين أداء جيد في شوط المباراة الأول، وانحسر اللعب في وسط الملعب وحاول ريال مدريد تسجيل أول  أهداف المباراة، ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى الفريق البافاري، وكان رد البايرن سريع وسدد الفريق عدة كرات على مرمي الريال ولكن دون خطورة حقيقة، ومع تقدم أحداث المباراة ارتفع الأداء وسدد فينسيوس جونير تسديدة على مرمي البايرن ولكن اصطدمت في القائم الأيمن وتابها نوير وألحق بها، وسقط جنابري لاعب البايرن، عل أرضية الملعب مصاباً وتم إخراجه و شارك مكانه ألفونسو ديفيز، وانتهي الشوط على تسديدة من نصير مزراوي تصطدم في دفاعات ريال مدريد وتصل سهلة في يد لونين       

وانتهى لقاء الذهاب على أرضية ملعب أليانز أرينا بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، ليحتاج كلا الفريقين لتحقيق الفوز بهدف نظيف للصعود لنهائي البطولة.

ويواجه الفائز بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، فريق بروسيا دورتموند الألماني، المنتصر ذهابًا وإياباً على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في كل مباراة.

وجاء تشكيل بايرن ميونيخ الرسمية لمواجهة ريال مدريد : 

حراسة المرمى : مانويل نوير 

الدفاع : جوشوا كيميش، ماتياس دي ليخت، إريك داير، نصير مزراوي

خط الوسط : بافلوفيتش، لايمير، ساني، جمال موسيالا، سيرج جنابري

خط الهجوم : هاري كين

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي : 

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: داني كارفاخال - ناتشو - أنطونيو روديجير - فيرلاند ميندي.

خط الوسط: أوريلين تشواميني - توني كروس - فالفيردي - جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - رودريجو جوس.

تاريخ مواجهات بايرن وريال مدريد

التقى الفريقان من قبل في 27 مباراة في جميع البطولات، واستطاع فريق بايرن ميونخ تحقيق الفوز في 12 منها، بينما حقّق ريال مدريد الفوز في 11 منها، واحتكم الفريقان للتعادل في 4 مواجهات.

وسبق أن تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 9 مرات، وفاز الريال في آخر 6 مواجهات، وتعادل في مباراتين، وفاز البايرن في مباراة وحيدة، وكانت آخر 4 مباريات على أرض بايرن، الأولى 2013-2014 وحقق ريال مدريد الفوز بنتيجة 4-0، وفي 2016-2017 انتهت بنتيجة 2-1، وفي 2017-2018 انتهت أيضًا بنتيجة 2-1، وفي 2023-2024 تعادلا بنتيجة 2-2.

search