السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

آمال فلسطين معقودة على مجلس الأمن.. هل يعيد النظر في الفيتو الأمريكي؟

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

أكد مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، السفير ماجد عبد الفتاح، أن هناك جهودا كبيرة في سبيل حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، في ظل التعاطف الدولي والعالمي معها.

وقال مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة "ON"، "إن وحدات الصف العربي الحالي لا مثيل لها منذ بدء عملي في الأمم المتحدة".

مقابر جماعية في غزة

وتابع "إننا نسعى لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، ونطالب مجلس الأمن بإعادة النظر في الفيتو الأمريكي والبحث مرة أخرى، وتقديم تقرير آخر، وعلى أمريكا إعادة النظر في هذا الأمر، خاصة أن حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية سيصوتون لهذا القرار".

وأوضح “عبد الفتاح”، أن الوضع في رفح كارثي ومؤلم والمجاعة انتشرت في شمال وجنوب غزة مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف العديد من المقابر الجماعية، وبعض الناس هناك "دفنوا أحياء".

قصف متتالي لمنطقة رفح 

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي لديه إصرار أن يكون أي توصل لأي اتفاق خارج الأمم المتحدة، ولا يريد أي دور للأمم المتحدة إطلاقًا، وأن هناك قصفا متتاليا لمنطقة رفح وضواحيها، وفي المقابل هناك جهود كبيرة لتسليط الضوء على كافة الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتابع "نسعى من خلال الدبلوماسية لتسليط الضوء على تدهور الأوضاع  برفح نتيجة القصف وغلق المعابر".
وذكر أن أمريكا رفضت إجراء مجلس الأمن لأي تحقيقات حول المقابر الجماعية في غزة.

search