السبت، 06 يوليو 2024

08:08 م

يوسف زيدان: "تكوين" ليس لديه أي نية لمهاجمة الأزهر

بوسف زيدان

بوسف زيدان

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

قال يوسف زيدان، إن مركز تكوين ليس له علاقة بالمذاهب، وإن كل إنسان حر فيما يعبد، قائلاً "كل واحد حر يعبد الله ماشي يعبد المسيح ماشي يعبد الكتكوت هو حر".

وأضاف "زيدان"، خلال بث مباشر عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المركز ليس لديه أي نية لمهاجمة الأزهر، وأن هدفه الرئيسي هو رفع الوعي الثقافي العربي.

وأشار "زيدان"، إلى أن الموضوع الرئيسي لمركز تكوين ليس الدين إنما هو الثقافة والفكر، منوها بأنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك ندوات واجتماعات.

وضمت مؤسسة تكوين الفكر العربي، التي مقرها القاهرة، في عضوية مجلس أمنائها عددًا من المفكرين العرب؛ وهم الدكتور يوسف زيدان (مصر)، والدكتور فراس السواح (سوريا)، وإبراهيم عيسى (مصر)، والدكتورة ألفة يوسف (تونس)، والدكتورة نادرة أبي نادر (لبنان)، وإسلام البحيري (مصر).

أهداف تكوين

وأفصح مجلس أمناء تكوين عن أهداف تأسيس المركز، وقالوا إنها تتضمن بث روح التجديد والإصلاح في الفكر الديني، ليعود إلى مكانته المرموقة ويتمكن من التكامل مع مستجدات العصر، وكذا تطوير الفكر الديني في الوطن العربي ليواكب التقدم المطلوب في جميع المجالات الفكرية والعلمية والعملية.

وأضافوا أنها تعمل على تأسيس جسور تهدف للتواصل بين الثقافة المتجددة حول العالم والفكر الديني، وإعادة النظر في الموروث الديني الذي أدى إلى ظهور بعض المنظمات المتطرفة والذي تسبب في عدة مآزق فكرية ودينية واجتماعية.

search