الخميس، 04 يوليو 2024

04:44 ص

ميرور: بوتين خضع لجلسة تجميل مكثفة قبل تنصيبه رئيسا لولاية خامسة

مشاهد من

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

خضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لجلسة تجميلية قبل أدائه اليمين الدستورية لولاية خامسة في قصر الكرملين بموسكو، حسبما زعمت صحيفة ميرور البريطانية، اليوم.

صحيفة ميرور تنتقد حفل تنصيب بوتين

مكياج كثيف

وقال البريطاني أنتوني جليس، من جامعة باكنجهام، إن بوتين استخدم مساحيق التجميل الكثيفة مع حاجبين داكنين ووجنتين ممتلئتين في الحفل الذي أقيم في قصر الكرملين الكبير المطلي بالذهب، حيث أحكم بوتين قبضته على الدستور الروسي وتعهد بالدفاع عنه أمام حشد من الشخصيات البارزة التي تم اختيارها بعناية.

وقال جليس للصحيفة البريطانية إن بوتين حرص على تجميل صورته فبدا أصغر في العمر في حفل التنصيب، كل شيء معد ومجهز بشكل كبير للحدث بما في ذلك المكياج، وهو ما يضاف لمحاولات الزعيم الروسي عادةً بإعطاء صورة ذكورية لنفسه سواء كان فارسا يمتطي حصانًا بدون قميص أو يمارس الجودو.

حفل تنصيب بوتين

ووصف جليس مشهد تنصيب بوتين قائلا "تُفتح الأبواب ويدخل بوتين مسرعا، فيستقبله الجمهور المحب، ثم يتبعه حرس رئاسي يرتدي الزي الرسمي".

وأضاف "بوتين نفسه وضع مكياجا كثيفا، وحواجبه داكنة، ووجنتاه ممتلئتان بلمسات التجميل، مع تمشيط كل خصلة من شعره الخفيف بعناية، ذقنه الضعيفة المتراجعة تجعل عينيه الباردتين تبدوان أكثر خطورة من المعتاد".

وتابع الخبير البريطاني وصفه للمشهد "عرض تم تصميمه وإخراجه من قبل الكرملين بشكل محكم، فقد تم تصوير بوتين في مكتبه وهو ينظر إلى أوراقه قبل أن يسير في ممرات الكرملين الطويلة، ويتوقف عند نقطة ما لينظر إلى لوحة، في طريقه إلى حفل تنصيبه، وانتظر حرس الشرف الخاص به لساعات تحت المطر والصقيع، في حين قام هو برحلة قصيرة إلى قصر الكرملين الكبير في سيارته الليموزين من طراز أوراس.

وتولى بوتين منصبه منذ ما يقرب من ربع قرن، وهو زعيم الكرملين الأطول خدمة منذ جوزيف ستالين، ولن تنتهي ولاية الأول الجديدة حتى عام 2030، عندما يصبح مؤهلًا دستوريًا للترشح مرة أخرى.

استغل بوتين اللحظات الأولى من ولايته الخامسة ليشكر "أبطال" حربه في أوكرانيا ويهاجم الغرب، وأضاف أن روسيا "لا ترفض الحوار مع الدول الغربية". وبدلا من ذلك، قال "الخيار لهم؛ هل ينوون الاستمرار في محاولة احتواء روسيا، أو الاستمرار في سياسة العدوان، أو الضغط المستمر على بلادنا لسنوات، أو البحث عن طريق للتعاون والسلام".

وتم استقبال بوتين بالتصفيق عندما دخل القاعة مع أكثر من 2500 ضيف مدعو، وكان من بينهم أعضاء كبار في الحكومة الروسية بالإضافة إلى مشاهير على رأسهم الممثل الأمريكي ستيفن سيجال.

search