الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:43 ص

شوهت وجه طالبة بمياه مغلية.. ما عقوبة موظفة مدرسة فيصل؟

الطالبة كارولين

الطالبة كارولين

محمد حسن

A A

شوهت موظفة بمدرسة دار الحنان الخاصة بفيصل، وجه طالبة بالصف السادس الابتدائي، بعد إلقائها مياه مغلية فوقها من الطابق الأول بالمدرسة.

وحررت والدة الطالبة محضرا ضد الموظفة في قسم شرطة العمرانية فورا، قائلة "مش هسيب حق بنتي، وبطلب من وزير التعليم يتدخل لأن اللي حصل ده استهتار بروح الطلاب".

عقوبة المتهمة 

تنص المادة  236 من قانون العقوبات على أن  كل من جرح أو ضرب أحدا عمدا أو إعطاء مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع.

وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن، وهذه العقوبة تنطبق أيضا على الجرائم التي تنتهك بحق الأطفال.

أما من يتسبب في الجرح أو الضرب المفضي إلى عاهة مستديمة، تكون العقوبة السجن من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، وتشدد العقوبة في حالة ما إذا كانت الجريمة مقترنة بسبق الإصرار أو الترصد، فتكون السجن المشدد من ثلاث سنين إلى عشر سنين، وذلك وفقا لنص المادة 240 من قانون العقوبات.

تفاصيل الواقعة 

روت سالي والدة الطالبة كارولين مرقس، تفاصيل الحادث الذي تعرضت له ابنتها الثلاثاء الماضي، بعد ذهابها المدرسة لحضور مراجعة الامتحان، ووقوفها مع زملائها بفناء المدرسة، لتتفاجأ بسقوط مياه مغلية على رأسها.

وقالت إن موظفة إدارية في شئون الطلبة ألقت هذه المياه من الدور الأول بالمدرسة دون أن تلتفت لوجود أحد في الفناء، مما أدى لحدوث حروق من الدرجة الأولى والثانية لابنتها في وجهها ورأسها ويدها وأجزاء متفرقة من جسدها.

وقالت والدة الطفلة كارولين "بنتي فضلت تصرخ من الألم وأولياء الأمور اللي لحقوها وساعدوها، والموظفة منزلتش حتى تشوف البنت حصلها إيه، والأمهات فضلوا يحطوا مياها باردة علشان تهديها واتصلوا بيا بسرعة جريت عليها".

search