السبت، 05 أكتوبر 2024

06:08 م

الخصاونة: مصر والأردن ضغطتا لإيجاد طرق لإرسال المساعدات لغزة

بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني

بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني

محمد سامي الكميلي

A A

قال رئيس الوزراء الأردني،  بشر الخصاونة، إن أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، تمثل قوة العلاقات الثنائية بين مصر والأردن وصلابة العلاقات العربية - العربية، وهذه اللجنة تأتي لتذليل أي عقبة أو تأخير يحدث فيما يتعلق لتطبيق الكثير من القضايا التي تستهدف تحسين العلاقت الثنائية المميزة لتعظيم الفوائد المشتركة للبلدين.

وأضاف الخصاونة خلال مؤتمر أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة "تشرفت بنقل رسالة أخوية من الملك عبد الله بن الحسين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنت إعادة التأكيد على المواقف المشتركة التي يتباها الملك والرئيس السيسي، المتعلقة بالرفض الكامل للتهجير القصري للأشقاء الفلسطينيين، إلى أي اتجاه، لأن هذا يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، ويشكل خرقًا لاتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية".

وأوضح رئيس الوزراء الأردني، أن الملك بن الحسين والرئيس السيسي، يؤكدان دائما على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، لأنه الحل الوحيد لهذا الصراع الممتد منذ 70 عامًا.

وأشار إلى أن هذا الاحتلال لا بد أن ينتهي، وضروروة وقف العدوان الاسرائيلي الغاشم المستمر على أهالي قطاع غزة، ما أسفر عن تدمير البنية التعليمية والصحية، وأوصل الأهالي إلى شفير المجاعة، فإسرائيل تخرق القانون الإنساني الدولي، والذي يجمع العالم عليه لحماية الكرامة البشرية، متمنيًا انتهاء الصراع وحل الدولتين.

وأضاف أن الملك عبد الله بن الحسين والرئيس السيسي، مارسا ضغطًا باتجاه إيجاد الكثير من الطرق لإرسال المساعدات لغزة، وحاليًا جارٍ العمل لفتح المعابر بشكل مستدام، وأيضًا إنزال المساعدات جويًا، لكسر الحصار المفروض على الأشقاء.

ومن المقرر توقيع اتفاقيات جديدة، وإجراء لقاءات ثنائية بين مسؤولي الجانبين، في إطار العمل على تعزيز علاقات التعاون الثنائي في الملفات ذات الأولوية للبلدين.

search