الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:45 م

حسين فهمي ضيف شرف اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

الفنان حسين فهمي

الفنان حسين فهمي

ميرونا سامي

A A

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم، اختيارها الفنان حسين فهمي، ليكون ضيف شرف الدورة 50 التي ستُقام في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية.

أكد رئيس المهرجان المصور السينمائي، محمود عبد السميع، علاقة الفنان حسين فهمي القوية بالمهرجان حيث شارك العديد من أفلامه في التنافس على جوائز المهرجان، وحصوله على العديد من الجوائز ومشاركته في الدورات الثلاثة السابقة كضيف شرف للمهرجان.

حسين فهمي يعلق

من جانبه، أعرب الفنان حسين فهمي عن سعادته باختياره ضيف شرف المهرجان الذي يعتبره من أهم المهرجانات المصرية المحلية. وقال “هذا المهرجان كان ولا يزال حتى الآن من أهم المهرجانات السينمائية في مصر نظرًا لتاريخه الطويل ومصداقيته في جميع تفاصيله التي لها علاقة بصناعة السينما، فالمهرجان يكرم الفن السابع والفنانين المبدعين في مختلف المجالات والتخصصات السينمائية، كما يشمل رأي الجمهور من خلال جائزة خاصة وهذا شيء مهم”.

وأضاف "كل مهرجان جاد يُعد إضافة للحراك السينمائي في مصر ومكسبًا لصناع وجمهور السينما".

آخر أعماله

يذكر أن آخر أعمال الفنان حسين فهمي، كان فيلم "الإسكندراني" الذي عُرض في 4 يناير الماضي، وهو العمل الذي تعاون فيه مع المخرج خالد يوسف، وشاركه البطولة أحمد العوضي، وزينة، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

search