الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:42 م

امتحان للإعدادية بالدقهلية مكرر من 2022.. و"التعليم" تحقق

امتحان مادة العلوم

امتحان مادة العلوم

ايمان رزق

A A

أثار امتحان مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي بمحافظة الدقهلية، جدلا واسعا بعد اتهامات من أولياء أمور باستعانة واضعه بأسئلة من نموذج امتحان المادة لعام 2022-2021، مع مزاعم بأنه أيضا سربه لبعض طلابه بالدروس الخصوصية.

وقال ولي أمر طالبة في الصف الثاني الإعدادي، يدعى محمد حامد، إن ابنته فوجئت اليوم في أثناء امتحان مادة العلوم، بأن الامتحان هو ذاته الذي امتحن فيه الطلاب عام 2022-2021، وأدركت ذلك من واقع نسخة أرسلتها إليها زميلتها لمراجعته، وقالت إن معلمها في الدرس الخصوصي هو من أوصاهم بمراجعتها قبل الامتحان.

أضاف حامد إلى “تليجراف مصر”، إنه لا يسمح لابنته بالدروس الخصوصية، ويكتفي بمساعدتها هو وزوجته، وقبل يومين أرسلت صديقتها امتحانا لمادة العلوم من العام الدراسي 2022/2021، وأكدت عليها مراجعته جيدا، بتوصية مدرسها الخاص، وبعد خروج ابنته من امتحان اليوم، أخبرته بأنه كان ذاته “القديم” الذي حصلت عليه من زميلتها.

ادعى ولي الأمر، أن ابنته أخبرته بأن كل الطلاب الذين يحصلون على درس خصوصي مع المدرس المذكور، حلوا الامتحان سريعا، وعلقت على الأمر بقولها، "إحنا بنهري نفسنا في المذاكرة واللي بياخدوا درس مع المدرس بيديهم الامتحان ويحلوا من غير مذاكرة، حرام كده".

زعم حامد تأكده من مطابقة الامتحانين، متهما “معلم” زميلة ابنته بتسريب الامتحان.

"تليجراف مصر" حاول التأكد من الأمر، وحصل على نسختين أولهما من امتحان مادة العلوم بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي الحالي، والثانية لامتحان ذات المادة للعام الدراسي 2021-2022، وكانت المفاجأة أنهما متطابقين تماما، بنفس ترتيب الأسئلة.

مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، قال إنه جاري التحقيق في واقعة الاستعانة بامتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي بإدارة منية النصر التعليمية بأسئلة عام 2021-2022، مؤكدا أنها بنفس ترتيب الأسئلة دون أي تغيير.

أضاف شعبان في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أن الامتحان لم يكن موحدا على مستوى جميع مدارس إدارة منية النصر التعليمية، وقسمت مدارس الإدارة إلى قطاعات كل قطاع منها يتضمن 3 أو 4 مدارس يوضع لها امتحان مختلف.

اختتم مسؤول التعليم بإعلانه تشكيل لجنة لفحص الامتحانين (2024 وامتحان 2022)، للتأكد من تطابقهما.

search