الخميس، 04 يوليو 2024

05:56 ص

أسوان يهزم جمهورية شبين ويضمن البقاء في دوري المحترفين

 فريق أسوان

فريق أسوان

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

حقق فريق أسوان فوزاً ثميناً ضد جمهورية شبين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما في الجولة التاسعة والأخيرة ضمن منافسات مجموعة الهبوط في دوري المحترفين.

   وضمن أبناء الجنوب البقاء في دوري القسم الثاني “أ” بعدما احتلوا المركز الرابع في جدول مجموعة الهبوط ،  برصيد 38 نقطة من 28 مباراة، بينما تأكد هبوط فريق جمهورية شبين إلى دوري القسم الثاني "ب" بعدما تواجد في المركز السابع وجمع 25 نقطة من نفس عدد المباريات.

وضمنت فرق أبوقير للأسمدة و بترول أسيوط و المصرية للأتصالات وأسوان التواجد في دوري المحترفين في الموسم القادم 2024/25 ، بينما هبطت إلى دوري القسم الثاني “ب” أندية : دكرنس و مكادي وجمهورية شبين و النجوم و النصر للتعدين ومصر للمقاصة.

فرق تأهلت لدوري المحترفين  

تأهل أوائل مجموعات القسم الثاني “ب” إلى دوري المحترفين وهم أندية : ديروط أول المجموعة الأولى و الترسانة أول المجموعة الثانية و منتخب السويس أول المجموعة الثالثة و كهرباء إسماعيلية أول المجموعة الرابعة، و المنصورة أول المجموعة الخامسة، وسبورتنج أول المجموعة السادسة.

فرق تأهلت إلى الدوري الممتاز

نجح بتروجيت و غزل المحلة في خطف بطاقة التأهل إلى الدوري الدوري الممتاز بعدما تصدر بتروجيت جدول ترتيب مجموعة الصعود في دوري المحترفين برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، وحل غزل المحلة وصيفاً برصيد 52 نقطة، بينما ضمن حرس الحدود خوض منافسات الدورة الرباعية مع الثلاثي  الفائز من  منافسات المباريات الفاصلة بين أوائل مجموعات القسم الثاني “ب”

موعد المباريات الفاصلة المؤهلة ألى الدورة الرباعية  

يلتقي فريق المنصورة نظيره سبورتنج يوم 11 مايو الجاري، بينما يواجه منتخب السويس منافسه كهرباء الإسماعيلية يوم 12 مايو الجاري، وتنتهي المباريات الفاصلة بمواجهة ديروط والترسانة يوم 13 مايو.

ويتأهل الثلاثي الفائز من هذه المباريات لخوض دورة رباعية مع فريق حرس الحدود، والتي ستبدأ منافساتها يوم 18 مايو الجاري، وستخوض الفرق 6 جولات، وصاحب المركز الأول يصعد للدوري الممتاز مع بتروجيت و غزل المحلة في الموسم الجديد 2024/25.

search