الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار.. غزة محور نقاش مدبولي مع نظيره الأردني

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة ناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية فلسطين.

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" للإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة "الحياة": رئيسا الوزراء أكدا ثبات موقفهما الراسخ والداعم للإخوة الفلسطينيين في غزة، وضرورة العمل الفوري لوقف إطلاق النار وضمان الهدنة الدائمة، كما شددا على ضرورة إرسال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة اللازمة لسكان غزة الذين يعانون تحت القصف الإسرائيلي.

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن الجانبين اعتبرا أن مسألة إعادة إعمار غزة جزء لا يتجزأ من جهود البلدين الداعمة للأشقاء في فلسطين، والرافضة لأي خطط إسرائيلية أحادية الجانب لضم الأراضي الفلسطينية والتهجير القسري للسكان، مما يتطلب بذل أقصى الجهود والضغوط الدولية لضمان قيام إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتخفيف الحصار والقيود على حركة البضائع والأفراد، وتوفير السبل المادية والمالية لتوفير الحياة الكريمة للأشقاء في فلسطين.

وعلاوة على ذلك، أعرب الجانبان عن التزامهما بالعمل على تحقيق التهدئة ومنع أي تصاعد للموقف، وصولا إلى التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس مبدأ حل الدولتين، وبما يضمن للشعب الفلسطيني نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتم المستشار محمد الحمصاني، بالتأكيد على رفض كلا البلدين القاطع لجميع الممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى المساس بالمسجد الأقصى والوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس، وطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد أبناء الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة.

search